شاهد .. سيارة شانجان الصينية الجديدة “أم روحين”

كشفت شركة شانجان الصينية عن سيارة كهربائية طورتها لتتحدى بها شاحنات Cybertruck التي أعلنت عنها تسلا سابقا.

التصميم

وأكثر ما يشد الانتباه في السيارة الجديدة هو تصميمها الذي يجعلها تبدو كسيارة كروس أوفر، انسيابية، لكن يمكن تحويل هذه المركبة إلى سيارة بيك آب عصرية بكبسة زر، إذ يتحرك فيها زجاج السقف من الخلف ليكشف عن صندوق الأمتعة ويصبح الصندوق شبيها بصناديق سيارات البيك آب.

اقرأ أيضا: 

كيا تعلن عن إطلاق Seltos سيارة الدفع الرباعي المدمجة في الأردن

وحصلت هذه السيارة على تقنيات SDA التي تمكن المطورين من تحسين أنظمة القيادة الذاتية فيها وأنظمة الأمان والفرملة التلقائية.

واجهة القيادة

والمميز في هذه المركبة هو واجهة القيادة التي خلت من الأزرار التقليدية، إذ استُعيض عن الأزرار بشاشة لمس كبيرة مثبتة في منتصف الواجهة، كما جهّز سقف السيارة من الأمام بشاشة إضافية متحركة يمكن استعمالها للتحكم بتقنيات المركبة أو مشاهدة الفيديوهات والأفلام، حسب “روسيا اليوم”.

شاهد .. سيارة شانجان الصينية الجديدة "أم روحين"

نموذجين

ولم تكشف شانجان الكثير من التفاصيل عن مركبتها الجديدة، لكن المعلومات تشير إلى أنها ستطرح منها نموذجين، واحد مجهز بمحركات كهربائية بعزم 245 حصانا، والنموذج الثاني سيحصل على محركات كهربائية تولد عزما يعادل 408 أحصنة، وستطلق هذه السيارات على الأغلب عام 2024.

اقرأ أيضا: 

Ora .. سيارة عصرية بنكهة السبعينيات “فيديو”

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى