صرف أرباح شركات البترول لعام 2023 في مصر .. تفاصيل هامة

في الساعات الأخيرة، شهدت محركات البحث ارتفاعًا كبيرًا في عمليات البحث عن معلومات حول موعد صرف أرباح شركات البترول لعام 2023 في مصر.

صرف أرباح شركات البترول

ويعد هذا الموعد المالي واحدًا من أكثر الأخبار توقعًا في قطاع البترول بالنسبة للعاملين به، حيث تمثل الأرباح جزءًا هامًا من دخلهم.

الجمعيات العامة

ووفقا لمصادر موثوقة، أنه من المتوقع أن يتم صرف أرباح شركات البترول لعام 2023 بعد عقد الجمعيات العامة لهذه الشركات في مصر.

شاهد أيضا:

مصر للبترول تتصدى للأزمات وتنجح في تأمين الوقود 

كما تُعقد هذه الجمعيات بانتظام وتجمع مساهمي الشركات لمناقشة الأوضاع المالية والإدارية للقطاع.

صرف الأرباح

وخلال هذه الاجتماعات، يتم اتخاذ القرارات المهمة بشأن صرف الأرباح وتوزيعها على المساهمين.

العاملين بشركات البترول

كما أنه من المقرر أن يبدأ صرف الأرباح للعام المالي 2023 خلال الأيام القليلة القادمة، مما سيمكن العاملين بشركات البترول من الاستفادة من أرباحهم قبل نهاية هذا العام.

حركة ترقيات الإدارة العليا في قطاع البترول

وفي سياق منفصل، خلال شهر سبتمبر الماضي، اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة ترقيات الإدارة العليا في قطاع البترول.

برنامج تطوير 

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أطلقت برنامجا تطويريًا ثالثًا للتنمية البشرية بهدف تعزيز كفاءة العاملين واستثمار الإمكانيات البشرية بشكل مثلى في القطاع.

الموارد البشرية

كما يتضمن هذا البرنامج أيضًا تحديث نظم إدارة الموارد البشرية لجعل الكفاءة معيارًا أساسيًا للتقييم.

الوظائف القيادية

كما تم أيضًا وضع خطط لتطوير مسارات الوظائف القيادية في القطاع وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.

وتم تدريب الدفعة الأولى من برنامج إعداد وتأهيل القادة الشبان والوسطى بالتعاون مع شركاء أجانب وجامعات دولية، حيث جرى تنفيذ هذا التدريب بشكل عملي في مواقع داخل وخارج مصر.

تأهيل القيادات الشابة

كما أنه جاري العمل على النسخة الثانية من برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والوسطى مع إجراء اختبارات وتقييمات تتبع أحدث الممارسات العالمية.

لمزيد من أخبار البترول والعاملين على فيس بوك (اضغط)

كما تم أيضًا إطلاق المرحلة الثانية من برامج تطوير شركات القطاع المشترك بالتعاون مع الشركاء الأجانب الرئيسيين، مركزة على تطوير نظم الموارد البشرية وتعزيز أنظمة الحوكمة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى