“طيران الملكية الأردنية” تستهدف الوصول لـ60 وجهة عالمية وتخفض خسائرها إلى النصف

البريمة – وكالات
“طيران الملكية الأردنية” تستهدف الوصول لـ60 وجهة عالمية وتخفض خسائرها إلى النصف، حيث أعلن المهندس سامر المجالي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، إن شركة الطيران الملكية الأردنية خفضت خسائرها العام الماضي إلى النصف مقارنة بالعام 2020، متوقعا الوصول إلى نقطة التوازن العام المقبل عبر تنفيذ حزمة إجراءات للنمو والتوسع.

الشركة ما زالت تنتظر دعما حكوميا

وأضاف المجالي في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الشركة ما زالت تنتظر دعما حكوميا يمكنها من تجاوز الخسائر التي تكبدتها بفعل تداعيات فيروس كورونا، مؤكدا أنها لن تمتلك القدرة على المنافسة والنمو مستقبلا في حال لم يتوفر دعم الحكومة التي تصل مساهمتها في الشركة إلى 85 بالمئة.

وأوضح أن تداعيات جائحة كورونا كبدت الملكية الأردنية 160 مليون دينار كخسائر في عام 2020، محذرا من أن الخسائر باتت تقترب من رأس المال، ما يستدعي تدخلا حكوميا عاجلا لإنقاذ الناقل الوطني الأردني الذي مني بخسائر خارج إرادته وجثمت طائراته على الأرض خلال جائحة كورونا.

وقال “طلبنا دعما ماليا حكوميا لرفع رأس المال”، مؤكدا أن الحكومة أمام مسئولية دعم الملكية الأردنية كأداة استراتيجية للدولة الأردنية وتصل الأردن بالعالم.

الملكية الأردنية لم تتلق أي دعم عن خسائرها

وأضاف المجالي أن الملكية الأردنية لم تتلق أي دعم عن خسائرها خلال جائحة كورونا أسوة بنظيراتها من شركات الطيران العالمية التي دعمتها حكوماتها إدراكا منها بمستوى تأثير تداعيات أزمة فيروس كورونا على اقتصاداتها التي هوت بفعل توقف حركة السفر عالميا.

وأقرت الملكية الأردنية خطة تشغيل خمسية تتضمن الوصول إلى 60 وجهة عالمية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وبناء شبكة طيران إقليمية متينة من خلال العاصمة عمّان.

الشركة ستصل إلى 60 وجهة عالمية

وقال المجالي إن الشركة ستصل إلى 60 وجهة عالمية من 35 وجهة حاليا خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وستزيد أسطول طائراتها من 24 طائرة حاليا إلى 45 طائرة، مضيفا أن الملكية الأردنية تستثمر في إمكانيات المملكة كمركز للنشاط الاقتصادي في المنطقة.

وأعلن المجالي عودة رحلات الملكية الأردنية إلى موسكو وكوبنهاجن وجنيف وزيورخ بواقع رحلتين أسبوعيا لكل منها بعد توقف السفر الذي فرضته محددات أزمة فيروس كورونا، إلى جانب استحداث وجهة جديدة وهي مدينة النجف العراقية.

للمزيد من أخبار البريمة على الفيس بوك (اضغط هنا)

وأعرب المجالي عن قلقه من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون) الذي بدأ يفرض نفسه بقوة مطلع العام الجديد ومخاوف الناس من السفر بسببه، مشيرا إلى تراجع حركة السفر خلال شهر يناير الحالي، رغم تفاؤلات سابقة بانتعاشها العام الجاري.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى