عرقاب: إمدادات الجزائر الحالية للسوق العالمية “مناسبة” للطلب

البريمة – وكالات
عرقاب: إمدادات الجزائر الحالية للسوق العالمية “مناسبة” للطلب، حيث اعتبر محمد عرقاب، وزير الطاقة و المناجم الجزائري , اليوم الخميس أن الإمدادات الحالية من النفط للسوق العالمية “سليمة” و”مناسبة” للطلب.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به عقب الاجتماع الوزاري الـ27 لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاءها من خارج المنظمة أو ما يعرف بمجموعة “أوبك+” والاجتماع ال39 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لهذا التحالف, واللذين انعقدا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وخلال الاجتماع الوزاري ل”أوبك+” قررت الدول المنتجة زيادة انتاجها ب432 ألف برميل يوميا في شهر مايو أي أعلى بشكل طفيف من الزيادة الشهرية المتفق عليها منذ يوليو 2021 أي 400 ألف برميل يوميا، حسب وكالة الأنباء الجزائرية “واج”.

وفي هذا السياق, أوضح السيد عرقاب أن حصة انتاج الجزائر للنفط ستعرف زيادة خلال شهر مايو المقبل تقدر بـ 11 الف برميل يوميا ليصل إنتاج البلاد الى 013ر1 مليون برميل يوميا.

كما أشار السيد عرقاب إلى أن وزراء أوبك+” قرروا, من جانب اخر, عقد اجتماعهم المقبل في 5 مايو لدراسة تطورات سوق النفط العالمية.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى