عندما تلتقي القمم.. مصر للبترول وغازتك تضيئان دروب السويس بمحطات تموين السيارات

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظة السويس، كما افتتح الملا محطة (غازتك – مصر للبترول) على طريق صلاح نسيم، وكذلك محطة أخرى في حي الأربعين بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

مصر للبترول وغازتك تضيئان دروب السويس

تأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام وزارة البترول بنشر محطات الغاز الطبيعي في مختلف الطرق والمحاور، مما يعزز من توافر هذه الخدمة الحيوية للمواطنين وأصحاب السيارات.

شاهد ايضا:

وزير البترول يفتتح توسعات زيادة الطاقة التكريرية لمصفاة النصر بالسويس

خلال استعراضه لقدرات المحطتين، أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، أن الشركة رفعت عدد محطاتها في محافظة السويس إلى 11 محطة.

رئيس غازتك

كما أشار رئيس غازتك إلى أن محطة صلاح نسيم تُعد من أكبر المحطات في المحافظة، حيث يمكنها خدمة 2000 سيارة يوميًا من خلال 12 نقطة تموين بطاقة تبلغ 1600 متر مكعب في الساعة.

190 محطة تخدم الشركتين

وأضاف فرحات أن المحطة تم إقامتها داخل محطة شركة مصر للبترول للتموين بالوقود السائل، مما يعكس التعاون الناجح بين الشركتين، كما أسفر هذا التعاون عن إنشاء أكثر من 190 محطة تخدم الشركتين معًا، وهو ما يمثل أحد الحلول العملية غير التقليدية التي تطبقها غازتك للمساهمة بفعالية في تنفيذ استراتيجية الوزارة.

 

تعزيز الشراكة مع مصر للبترول

ومن جانبه أكد المهندس محمد ماجد، رئيس شركة مصر للبترول، أن المحطة الجديدة تعد مثالًا ناجحًا لنمو الشراكة مع شركة غازتك لإدخال خدمة التموين بالغاز الطبيعي في محطات مصر للبترول.

خدمات التموين بالبنزين

كما أوضح «ماجد» أن المحطة تقدم أيضًا خدمات التموين بالبنزين 92 و95 كمنتجات عالية الجودة تلبي احتياجات المواطنين وأصحاب السيارات، وتحقق الجدوى الاقتصادية في الوقت نفسه.

 

كما أشاد بالتعاون المستمر بين محافظة السويس وشركة مصر للبترول والذي أثمر عن تطوير مشروعات خدمية جديدة بشكل مستمر.

 

محطة حي الأربعين.. تصميم عصري ومتطور

خلال افتتاح المحطة الثانية في حي الأربعين، استعرض رئيس شركة غازتك قدرات المحطة الجديدة التي تم إنشاؤها بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

1000 سيارة يوميًا

كما تقدم المحطة خدماتها من خلال 6 نقاط تموين، قادرة على خدمة 1000 سيارة يوميًا بطاقة تشغيل تبلغ 800 متر مكعب في الساعة، كما تتميز المحطة بتصميم عصري متطور يوفر مساحة واسعة في منطقة تموين السيارات ويعزز معدلات الأمان.

لمزيد من اخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

يأتي افتتاح هاتين المحطتين كجزء من جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف ومستدام، مما يسهم في تحسين البيئة وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي، كما تعكس هذه الجهود المستمرة تعكس رؤية الوزارة نحو مستقبل أكثر استدامة وتقدمًا في قطاع الطاقة في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى