غدا ..اليوم العالمي للاتصالات تحت شعار “تسريع التحول الرقمي في الأوقات الصعبة”

غدا..اليوم العالمي للاتصالات تحت شعار “تسريع التحول الرقمي في الأوقات الصعبة”، حيث يصادف يوم غد السابع عشر من أبريل اليوم العالمي للاتصالات، وجاء شعار الاتحاد الدولي للاتصالات هذا العام تحث عنوان “تسريع التحول الرقمي في الأوقات الصعبة”.
وقال الدكتور المهندس غازي الجبور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردني في بيان، اليوم الأحد، بهذه المناسبة، إن جائحة كورونا فرضت أوائل العام الماضي واقعاً جديداً ساهم في إبراز أهمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي أصبحت السلاح الأول في مواجهة تداعيات الجائحة وآثارها، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأشار إلى أن شعار الاتحاد الدولي للاتصالات لهذا العام جاء ليؤكد حاجة الدول إلى تطبيق وتبني هذا التوجه الهام ليس في الأوقات الصعبة فقط، بل في جميع الأوقات.

وبين الجبور أهمية التحول الرقمي كخطوة استباقية على البلدان تبنيها لتحسين الكفاءة التشغيلية في الشركات والمؤسسات ولتحسين الجودة وتبسيط الإجراءات، وتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين وتوفير الكلف، إضافة إلى أهمية التحول الرقمي في خلق الفضاء المناسب للإبداع والابتكار ومساعدة المؤسسات والشركات على التوسع والانتشار في نطاق أوسع والمساهمة في إنجاز المعاملات التجارية والصناعية والمالية بشكل أسرع وبجودة أعلى.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى