غذاء: وصلت الإيرادات في الربع الثاني إلى أرقام قياسية بلغت 576 مليون درهم

أعلنت شركة غذاء القابضة ش.م.خ، الشركة الإقليمية الرائدة في تجارة وتوزيع المواد الغذائية، والتابعة للشركة العالمية القابضة (IHC) ، عن نتائجها للربع الثاني بأرباح بلغت 80.65 مليون درهم إماراتي، محققة نمو بأكثر من 471٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما سجلت شركة غذاء أرقامًا قياسية تقودها إيراداتها التي بلغت 576 مليون درهم إماراتي، وهو ما يمثل نموًا مرتفعاً جداً وبنسبة بلغت 276٪، حيث ارتفعت من 153 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2021. كما قامت غذاء بدفعة قوية لتوسيع محفظة منتجات الشركة وأصبحت لاعبًا رئيسيًا في صناعة المواد الغذائية. في المقابل، تجاوز إجمالي أصول الشركة 4.1 مليار درهم إماراتي للنصف الأول من عام 2022، مقارنة بـ 1.4 مليار درهم إماراتي للعام المنتهي في عام 2021.

وتعكس مجموعة البيانات المالية القوية لشركة غذاء توسعها الاستراتيجي ذو العائد العالي في أقسام التوزيع والتشغيل والأغذية المجمدة والزراعة والثروة الحيوانية. مع التركيز على دعم الأجندة الوطنية للأمن الغذائي، كما نجحت الشركة في تطوير منصتها متعددة القطاعات لبناء المزيد من النطاقات وتنويع الأصول واستهداف عمليات الاستحواذ ذات العوائد المرتفعة.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد سومر أجليقين، رئيس مجلس إدارة شركة غذاء القابضة: “مع استمرار عدم الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية، قمنا بزيادة الإنتاج المستدام طويل الأجل على نطاق إقليمي لتخفيف الأثر بشكل فعال. فمن خلال المرونة في استجابتنا لظروف السوق الديناميكية، جنبًا إلى جنب مع تنفيذ خطتنا الإستراتيجية، لم نقم فقط ببناء أساس قوي لرأس المال والنمو الطبيعي؛ ولكن الأهم من ذلك دعم سياسة الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما نتوقع نتائج قوية مرة أخرى في النصف الثاني من عام 2022 مع زيادة الطلب عالي المستوى، مما سيسمح بمزيد من النمو التجاري وما يترتب على ذلك من مكاسب في الإيرادات “.

وتواصل الشركة المضي قدمًا في خطتها لإضافة عدد من الأعمال ذات الصلة إلى محفظتها الحالية، من خلال عمليات الاستحواذ وتكوين الشركات التابعة، بهدف عام لتعزيز قدراتها الأساسية في الاستيراد بالجملة، وتجارة الأطعمة الطازجة والمعلبة، والتغليف، وتقديم خدمات غذائية للمواقع الصناعية مثل حقول الغاز والنفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى