غرامة بقيمة 1.8 مليار يورو على بنك UBS السويسري بسبب التهرب الضريبي

غرامة بقيمة 1.8 مليار يورو على بنك UBS السويسري بسبب التهرب الضريبي، حيث خفضت محكمة استئناف في باريس العقوبة التي يتعين على مصرف UBS السويسري دفعها مقابل مساعدته العملاء الأثرياء في فرنسا على التهرب من الضرائب إلى 1.8 مليار يورو (2.03 مليار دولار).

وأكدت المحكمة في حكمها أن المصرف السويسري مذنب في الترويج للخدمات المصرفية غير القانونية ومنها استدراج العملاء بشكل غير قانوني في الأحداث الرياضية والحفلات في فرنسا، وغسل عائدات التهرب الضريبي.

والغرامة البالغة 1.8 مليار يورو التي صدرت اليوم الاثنين، مخفضة عن الغرامة التي فرضت على البنك بعد أول محاكمة في عام 2019، والتي كانت تبلغ 4.5 مليار يورو، حسب رويترز.

وقال هيرفيه تيميم، المحامي الذي يمثل المصرف بعد النطق بالحكم: “البنك أخذ علما بهذا القرار، ويبحث إمكانية استئنافه، مشيرا إلى أنه “بالمقارنة مع الحكم الابتدائي، هناك مكسب مالي قدره 2.7 مليار يورو، لكنه إدانة جنائية، وبالتالي سنتخذ قرارنا بسرعة كبيرة”.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى