فضيحة” ميكروباص الغربية .. الأجرة 18 جنيه صباحا و30 بعد العصر

هالة الدسوقي

يقوم سائقو ميكروباصات خط القاهرة – الغربية بمضاعفة قيمة الأجرة بشكل مبالغ فيه خلال فترات اليوم، حيث يتقاضون أجرة قيمتها 18 جنيه صباحا ومع تقدم الوقت خلال النهار يشترطون زيادة الأجرة حتى تصل إلى 30 جنيه.

وعايشت “البريمة” بالأمس تجربة السفر من القاهرة لمحافظة الغربية والعودة في نفس اليوم، حيث يقوم السائقون باستغلال ضيق الوقت قبل موعد الإفطار في شهر رمضان الكريم ليقومون بزيادة قيمة الأجرة بشكل فج، حيث تزداد من 18 جنيه إلى 30 جنيه.

اقرأ أيضا: 

وزير قطاع الأعمال العام فى جولة تفقدية بشركة النصر للسيارات

ولاحظت “البريمة” امتثال الركاب لتلك الممارسات الاستغلالية من قبل السائقين دون اعتراض بغرض الوصول لجهتهم دون تأخير. وقد تعود سائقي ميكروباصات خط القاهرة – الغربية زيادة الأجرة حتى في الأيام العادية، حيث تعود الراكب على أن قيمة الأجرة صباحا أقل منها مساء.

كما لاحظت البريمة سلوك هؤلاء السائقين حيث يتشاجرون ويختلفون للتحميل سريعا والاختلاف على دور ركوب المسافرين، مستخدمين خلال مشاجراتهم أفظع الألفاظ، وهو ما يثير غضب المسافرين.

اقرأ أيضا: 

وزير المالية: مبادرة «إحلال المركبات» دخلت ١٥ محافظة خلال عامين

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى