“فيديو” موقع عبري: قريبا مصر تملك منظومة صواريخ ألمانية توازي “القبة الحديدية”

“فيديو” موقع عبري: قريبا مصر تملك منظومة صواريخ ألمانية توازي “القبة الحديدية”، حيث قال موقع “ماكو” إسرائيلي إن الجيش المصري على موعد قريب من تسلم 16 بطارية لصواريخ مضادة للطائرات من ألمانيا من طراز IRIS-T، مؤكدا أن تلك المنظومة توازي “القبة الحديدية” الإسرائيلية.

الصفقة تم المصادقة عليها خلال فترة ميركل

وحسب الموقع الإسرائيلي، تأتي الصفقة التي تم المصادقة عليها خلال فترة المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، في إطار مساعي مصر لتعزيز قدراتها الدفاعية متعددة الطبقات ضد الصواريخ والطائرات المسيرة.

منظومة “القبة الحديدية”

وأشار الموقع إلى أن المنظومة الألمانية ستوازي منظومة “القبة الحديدية” الإسرائيلية التي تنتجها شركة “رفائيل”، مشيرا إلى أن البطاريات الجديدة ستنضم إلى بطاريات الصواريخ الروسية لاعتراض الصواريخ قصيرة وطويلة المدى، حسب “روسيا اليوم”.

وفي نهاية 2018، أفادت وسائل الإعلام الألمانية بأن مصر تستعد لاستلام منظومة الدفاع الجوي التكتيكي Iris-T SLM، التي تصنعها شركة “دايل” الألمانية.

وذكرت المصادر الألمانية أن المنظومة الجديدة مسلحة بصواريخ من طراز Iris-T SLM المتطورة، ويبلغ مدى الصاروخ 35 – 40 كم والارتفاع 20 كم، وهو قادر على التعامل مع مختلف التهديدات الجوية من بينها الصواريخ والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى