فيديو..وزارة التموين المصرية تحدد نسب توريد القمح المحلي والممتنع يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون

البريمة – هالة الدسوقي
فيديو..وزارة التموين المصرية تحدد نسب توريد القمح المحلي والممتنع يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون، حيث أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، ان ‏الوزارة جهزت اكثر من 400 نقطة لاستقبال الاقماح المحلية الموردة لهذا لعام ‏‏2022 تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة استعدادا ‏لاستقبال الاقماح المحلية لعام 2022 في الاول من ابريل.

مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة

وأضاف وزير التموين أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد اقصى، مشيرا نه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مرعاة ان يكون القمح المورد مطابق للمواصفات ‏الموضوعة.

في حال كثافة التوريد

وأشار إلى أن نقاط التوريد ستفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساءا في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد امام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجدة امام نقاط ‏التوريد أيضا.

وبين المصيلحى إلى ان الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل الى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرا ان الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

12 ‏اردب على الأقل

من جانبه، ‏صرح أحمد كمال – المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، أن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان الى 12 ‏اردب على الأقل، مشيرا الى ان من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة.

واكد ان وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصر كامل للمساحات المنزرعة من القمح، مشيرا إلى تشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام.

وأوضح أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد الحافز الذي اقره الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدا ان الواجب الوطني يحتم على الكل التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الاقماح المحلية المنتجة لديهم.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى