قرعة كأس العالم للأندية غداً..والكشف عن الشعار الرسمي للبطولة

البريمة – وكالات 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022 قُبيل القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام غداً بالرباط .

التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية

ويُجسد الشعار الرسمي إنجاز التأهل إلى قمة كرة القدم العالمية للأندية، واستُوحي من الكأس التي يرفعها أفضل فريق في العالم كل سنة، وتشير القاعدة الذهبية للشعار الذي يُشبه الكأس إلى أسس اللعبة الراسية، بينما تصوّر أعمدته التي جاءت منحنية أنيقة زرقاء مختلف القارات الحاضرة بأنديتها في البطولة، وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسّد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية FIFA.

إقرأ أيضا:

الكشف عن شعار كأس العالم 2026 فى أمريكا وكندا والمكسيك

 

وسيشارك في البطولة التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023 بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، سبعة أندية هي نادي الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، وهو الظهور الثاني له بعد دورة الإمارات سنة 2017، ونادي الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا لسنة 2021 والذي سيصبح أول ممثل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشارك في ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم للأندية FIFA.

نادي الأهلي المصري

ونادي الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الملعوبة ببطولة كأس العالم للأندية FIFA بإجمالي 18 مباراة في سبع مشاركات، وتمكن من التأهل هذه المرة بفضل تعيين المغرب بلدا مضيفاً للبطولة، بوصفه وصيفاً لبطل دوري أبطال أفريقيا، ونادي سياتل ساوندرز الأمريكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 2022، وهو أول فريق من الولايات المتحدة الأمريكية يشارك في كأس العالم للأندية FIFA.

إقرأ أيضا:

تعرف على تصنيف الأهلي والزمالك بين الأندية قبل قرعة دوري الأبطال

ونادي فلامنجو البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس 2022 بعد حصوله على المركز الثاني أمام ليفربول في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا 2022 للمرة العاشرة في تاريخه، وهو النادي الأكثر مشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية FIFA، ونادي ريال مدريد الإسباني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-2022، وهو النادي الأكثر فوزا ببطولة كأس العالم للأندية FIFA بأربعة ألقاب أولها بالمغرب سنة 2014.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى