قريبا .. التخطيط المصرية تعلن عن خريطة الفقر

قريبا .. التخطيط المصرية تعلن عن خريطة الفقر، حيث صرحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية ، أن الفترة الماضية تم الاستفادة من كم المسوح والأبحاث الميدانية مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، مضيفة أنه خريطة الفقر ستعلن خلال أسبوعين، بالإضافة إلي المسح الخاص بالتنمية المحلية، وأخر مسح عن التعداد الاقتصادي حول الشركات في مصر وعددها والعمالة غير الرسمية.

وأفادت، بأن منظومة المتغيرات المكانية تسمح برؤية المشروعات علي أرض الواقع من خلال الصورة الفضائية، ومتابعة التطورات في المشروعات بالصور لمتابعة حجم الانجاز فيها.

يذكر أن خريطة الفقر هي خريطة تقدم وصفًا تفصيليًا للتوزيع المكاني للفقر وعدم المساواة الاجتماعية داخل البلد.

جاءت تصريحات السعيد خلال مشاركتها باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، البدء في إعداد تقرير بالمشروعات التي انتهت وتم تسليمها بالفعل، وذلك في إطار زيادة حجم الاستثمارات والتوازنات التي تقوم بها الدولة المصرية من حيث خفض العجز وتقليل الدين، مع السعي نحو زيادة الاستثمارات والتي تسهم في زيادة فرص العمل.

وأضافت هالة السعيد، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه علي الرغم من زيادة معدل النمو إلا أنه من المهم جدًا أن ترتبط تلك الزيادة بأن يكون هناك انخفاض في معدلات البطالة واستقرار في المستوي العام للأسعار.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى