قريبا..مصر تزود اليونان وأوروبا بالكهرباء

قريبا..مصر تزود اليونان وأوروبا بالكهرباء، حيث وقعت مصر واليونان، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، حيث من المخطط أن تقوم مصر بتزويد اليونان وأوروبا بالطاقة الكهربائية.

توقيع المذكرة في أثينا

وتم توقيع المذكرة في أثينا بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ووزارة البيئة والطاقة اليونانية خلال زيارة لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والوفد المرافق إلى اليونان.

وتهدف الزيارة، التي تستمر يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، لبحث أوجه التعاون المشترك فيما يخص الربط الكهربائي بين شبكات نقل الكهرباء باليونان ومصر.

دراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي

وبموجب المذكرة سيتم دراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان عن طريق كابل كهربائي بحري يوفر ربط مباشر لتبادل الكهرباء بين مصر واليونان ويمتد للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، حسب بيان صادر عن وزارة الكهرباء المصرية.

إنشاء شبكة ربط قوية بشرق المتوسط

ويهدف المشروع إلى إنشاء شبكة ربط قوية بشرق المتوسط لتحسين أمن واعتمادية الأمداد بالطاقة والمساعدة عند حدوث الأعطال والانقطاعات والحالات الطارئة على شبكات النقل ورفع درجة تأمين الإمدادات الكهربائية.

بالإضافة إلى تحفيز التعاون الاقليمي والسلام والرخاء وتعزيز المزيد من التطوير وزيادة مشاركة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة فى مشروعات الربط الكهربائى وفي مزيج الكهرباء على كل من المستوى الوطني والإقليمي.

للمزيد من أخبار البريمة على فيسبوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى