قطاع الأعمال: بيع نحو 47 ألف قنطار في مزادات القطن خلال 50 يوما..ضمن منظومة التداول الجديدة في 4 محافظات

في أحدث مزادات منظومة تداول القطن الجديدة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف وزارة قطاع الأعمال العام، تم بيع 1367 قنطارًا منها 744 قنطارًا في محافظتي الفيوم وبني سويف، و622.8 قنطارًا في محافظة البحيرة.
وبذلك يرتفع إجمالي كميات القطن المباعة من خلال المزادات العلنية ضمن منظومة التداول الجديدة المطبقة في 4 محافظات لتبلغ نحو 47 ألف قنطار حتى الآن، منذ بدء العمل بالمنظومة الجديدة في أول سبتمبر الماضي.
وتطبق المنظومة الجديدة في محافظتين من الوجه القلبي (الفيوم وبني سويف)، ومحافظتين من الوجه البحري (الشرقية والبحيرة) خلال موسم جني القطن الحالي ‪2020-2021.
وبلغت الكميات المباعة في الفيوم وبني سويف حتى الآن نحو 36.4 ألف قنطار، وفي الشرقية والبحيرة نحو 10.4 ألف قنطار حتى الآن.
وقد فازت بغالبية المزادات شركات من القطاع الخاص، حيث بلغ متوسط سعر القنطار لصنف (جيزة 95) نحو 1850 جنيه، وصنف (جيزة 94) نحو  2050 جنيه، وذلك بخلاف قيمة الرتبة ومعدل التصافي.
جدير بالذكر أن المنظومة الجديدة تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة في مراكز للتجميع (50 مركزا في 4 محافظات)، وإجراء مزادات بشكل دوري على الأقطان الواردة، على أن يحصل المزارع على 70% من قيمة أقطانه من الشركة الراسي عليها المزاد في اليوم التالي للمزاد والباقي خلال أسبوع بعد تحديد فروق الرتب ومعدل التصافي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى