“قطر للطاقة” تفوز بحقوق استكشاف بحرية جديدة في مصر

البريمة – وكالات

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصري عن فوز قطر للطاقة بحقوق الاستكشاف في منطقة بحرية جديدة بسواحل جمهورية مصر العربية، في ختام جولة عطاءات 2022 التي أجرتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

نتائج الجولة التنافسية للعطاءات

وقد أعلنت الوزارة نتائج الجولة التنافسية للعطاءات، حيث منحت حقوق الاستكشاف والإنتاج في المنطقة EGY-MED-E8 شرق مدينة بورسعيد إلى تحالف دولي مكون من قطر للطاقة 33 بالمئة، وإيني المشغل 34 بالمئة، وبي بي 33 بالمئة.

أربع مناطق استكشاف بحرية

ويعزز هذا الفوز تواجد قطر للطاقة في قطاع التنقيب والإنتاج في مصر إلى أربع مناطق استكشاف بحرية، بما في ذلك المنطقتان الاستكشافيتان 3 و4 في البحر الأحمر، ومنطقة شمال مراقيا في البحر المتوسط.

زيادة التواجد القطري بمصر 

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ قطر للطاقة: “نحن سعداء بفوزنا بحقوق الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة شرق بورسعيد، وهو ما يزيد رقعة تواجدنا في جمهورية مصر العربية.. ونحن نتطلع إلى العمل مع وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ومع شركائنا إيني وبي بي لتحقيق النجاح في عمليات الاستكشاف”.

يذكر أن منطقة الاستكشاف تقع شرق بورسعيد على البحر الأبيض المتوسط، في أعماق مياه تصل إلى 800 متر، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 2,600 كيلومتر مربع.

اقرأ أيضا: 

مباحثات عراقية قطرية بشأن ملف الطاقة

قطر للطاقة ومؤسسة البترول الوطنية الصينية توقعان اتفاقية توريد غاز مدتها 27 عاماً

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى