كندا تمنع دخول القادمين من مصر لأراضيها

كندا تمنع دخول القادمين من مصر لأراضيها، حيث أصدرت كندا أمس الثلاثاء قرارا بمنع دخول المسافرين القادمين من كلّ من مصر ونيجيريا وملاوي لأراضيها، في خطوة احترازية للوقاية من تفشّي فيروس “أوميكرون” المتحور عن فيروس كورونا.

مواطنو سبع دول ممنوع دخولهم

وكانت كندا حظرت الجمعة دخول المسافرين الآتين من سبع دول تقع في أفريقيا الجنوبية هي: بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو والموزمبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي.

وقال وزير الصحّة جان-إيف دوكلو خلال مؤتمر صحفي إنّ “الرعايا الأجانب الذين عبروا أو أقاموا في هذه البلدان العشرة لا يمكنهم دخول كندا إذا كانوا قد أقاموا فيها خلال الأسبوعين الماضيين”.

الخضوع لفحص كوفيد في المطار

وأضاف أنّ كلّ المسافرين الآتين إلى كندا على متن رحلات جوية دولية، باستثناء أولئك الآتين من الولايات المتّحدة، سيتعين عليهم من الآن فصاعداً الخضوع لفحص كوفيد في المطار والمكوث في العزل لحين صدور نتيجة هذا الفحص، حسب “البيان”.

يذكر أن باحثون من جنوب إفريقيا قد أعلنوا عن ظهور”أوميكرون” مؤخراً وهي متحوّرة جديدة لفيروس كورونا متعدّدة الطفرات يُعتقد أنّها شديدة العدوى، في تطوّر سبّب حالة من الهلع في العالم وأدّى إلى إلغاء الكثير من الرحلات الجوية الدولية.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ووصفت منظمة الصحة العالمية هذه المتحوّرة الجديدة بأنّها “مصدر قلق”، في حين يواصل العلماء عملهم على مدار الساعة لتحليل هذه المتحوّرة وتقييم مخاطرها.

اقرأ أيضا:

“الأفريقي للتنمية” يمنح الكونغو الديمقراطية قرضا بقيمة 70.76 مليون دولار

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى