كورونا تسبب عجزا في ميزانية الفاتيكان تقدر بـ60.5 مليون دولار

كورونا تسبب عجزا في ميزانية الفاتيكان تقدر 60.5 مليون دولار، حيث توقعت دولة الفاتيكان في بيان اليوم عجزا في ميزانية العام الحالي بقيمة 50 مليون يورو (5ر60 مليون دولار) بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

و بينت الفاتيكان، حسب وكالة أنباء البحرين، أن وزارة الاقتصاد تتوقع  إيرادات خلال العام الحالي بقيمة 260 مليون يورو ومصروفات بقيمة 310 ملايين يورو نتيجة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الجائحة.

و تتوقع الفاتيكان الحصول على حوالي 47 مليون يورو  من محرك جمع التبرعات العالمي بيترز بنس  منها حوالي 17 مليون يورو سيتم صرفها على هيئة منح ويتبقى منها حوالي 30 مليون يورو.

و من المحتمل أن يبلغ العجز في ميزانية الفاتيكان في حال عدم وجود إيرادات محرك التبرعات، بنحو 80 مليون يورو، و تنوي الفاتيكان تغطيته بالسحب من احتياطياتها المالية.

و انخفضت إيرادات الفاتيكان حوالي 48 مليون يورو مقارنة بعام 2019 نتيجة تراجع عائدات التجارة والخدمات والعقارات والتبرعات.

اقرأ أيضا:

لندن: 2.5 مليار جنيه استرليني تعويضات بسبب كورونا

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى