كيف تستثمر فى مجال البترول والتعدين بمصر؟ .. استثمار آمن

كيف تستثمر فى مجال البترول والتعدين بمصر؟ .. استثمار آمن ، حيث بدأت مصر عصرها الذهب فى مجالات البترول والغاز والتعدين منذ عام 2015 ، خاصة بعد الاكتشافات البترولية التى حققتها مصر فى مختلف المواقع البرية والبحرية ، والتى اعقبها مئات الاتفاقيات على مدار أكثر من 5 سنوات حتى وقتنا هذا مع أكبر شركات النفط والتعدين فى العالم.

سريان جميع الاتفاقيات الخاصة بالتنقيب عن النفط

ويلزم الإطار القانوني لاستغلال البترول والغاز في مصر ، بسريان جميع اتفاقيات امتياز التنقيب عن النفط وإنتاجه ، وذلك وفقًا لاتفاقيات مشاركة الإنتاج منذ عام 1973 ،

وجد المستثمرون دائمًا أن تكون مصر دولة يمكنهم الاعتماد عليها كدولة تتمتع بإطار قانوني مستقر.

كما أعطى إطار العمل دائمًا الكثير من الثقة لأن مشاركة الإنتاج فى الاتفاقات هي قوانين،

لذلك يمكن لشركات النفط الدولية أن تتأكد من أن استثماراتها في البلد آمن ومأمون.

وينشر «البريمة» أهم العوامل التى تشجع الاستثمارات الأجنبية والمحلية للاستثمار فى مجالات البترول والغاز والتعدين مع التأمين الكامل والشامل لهذه الاستثمارات.

كيف تستثمر فى مجال البترول والتعدين بمصر؟

1- إستقرار السياسي

2- إصلاحات اقتصادية طموحة

3- اقتصاد وفرص متنوعة

4- إصلاح مناخ الاستثمار

5- قوة عاملة كبيرة ومدربة وبأسعار تنافسية

6- سوق استهلاكي كبير وموقع استراتيجي

7- القرب من الأسواق العالمية

8- بنية تحتية متطورة

9- معدلات ضريبية تنافسية

10- الوصول الأفضل إلى السوق العالمي

كما اتخذت مصر خطوات مهمة لسداد مستحقات الشركات الأجنبية ، وذلك لتشجيع الاستثمار، حيث انخفضت هذه المستحقات من 6.3 مليار دولار فى عام 2012 إلى 800 مليون دولار فى عام 2021.

كما تعد مصر دولة ناضجة للنفط والغاز ، حيث تقوم بالاستكشاف والإنتاج منذ عام 1886.

واكتسبت الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصر اعترافًا دوليًا ، ويرجع جزء كبير من ذلك إلى الإنجازات الكبيرة والإمكانات الكامنة في قطاع البترول.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتقدم مصر مجموعة كاملة من الفرص الاستثمارية ، ونتيجة لذلك تفتخر بالمشهد التجاري الأكثر تنوعًا في شمال إفريقيا ، حيث يتم تمثيل المستقلين وشركات رأس المال الصغيرة والكبيرة والتخصصات بشكل كامل.

شاهد أيضا: تعاون بين البترول» و«البيئة» لتنظيم إجراءات البحث عن الذهب والتعدين

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى