لافارج الجزائر تكشف عن استراتيجيتها لعام 2025 في معرض BATIMATEC

في الحلول منخفضة الكربون لدعم التحول البيئي

سيد الأبنودى

” تعجيل النمو الأخضر” ، هذا هو الموضوع الذي أطلقته مجمع هولسيم في نوفمبر 2021 لاستراتيجية النمو لعام 2025. اليوم لافارج الجزائر تكشف بدورها عن استراتيجيتها خلال تواجدها في النسخة 24 من معرض BATIMATEC. وبذلك ستقدم لافارج الجزائر خبرتها في الحلول منخفضة الكربون لدعم التحول البيئي للبناء وعروضها الرئيسية للعزل الحراري، الأسمنت الملا ط في خدمة المتخصصين في البناء والأشغال العامة.

تتمحور استراتيجية مجمع هولسيم 2025 الجديدة حول أربعة عوامل في الجزائر:

1- متابعة الاستثمارات والاقتناءات الاستراتيجية، مثل مشروع لتحويل المرشحات الكهربائية إلى المرشحات الكيسية بقيمة 12 مليون فرنك سويسري من أجل القضاء بشكل دائم على انبعاثات الغلاف الجوي المنبعثة من المداخن. استثمار في منشآت لتعظيم استخدام أنواع الوقود البديلة والمكونات المعدنية لإنتاج الكلنكر والأسمنت “الأكثر اخضرارًا”.

2- تسريع الانتقال نحو حيادية الكربون من خلال المنتجات والحلول الخضراء ، باستخدام التقنيات التي تعزز الاستدامة وتقلل من انبعاثات الكربون ، من خلال

– حل العزل الحراري لمباني AIRIUM™. الحل الجزائري الوحيد للعزل الحاصل على علامة سولار إمبلس للحلول الفعالة.

– حل الطريق ARDIA™، أحدث ابتكار لبناء الطرق وتجديدها بعقيدة واحدة: تقليل التكاليف والوقت والبصمة البيئية مع مزيد من الاستدامة

– نشاط Geocycle™، حل آمن ومستدام يعزز الاقتصاد الدائري والحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك بفضل استعادة النفايات الصناعية والخطرة في مصانع الأسمنت.

3- جعل الجزائر لاعبا رئيسيا في تصدير الأسمنت واللين ، على المستوى الأفريقي والمتوسطي. “نهدف إلى تصدير أكثر من 3 ملايين طن لعام 2022. يمكننا أن نكون أكثر طموحًا ، إذا تم التغلب على قيود معينة، لا سيما في سلسلة التوريد التي يواجهها جميع المشغلين، مثل تجهيز موارد الموانئ لإعادة التأهيل و / أو إنشاء صوامع تخزين الأسمنت في الموانئ المختلفة ، مع إعطاء الأولوية لرسو السفن المخصصة للتصدير، إلخ. ” يؤكد نيكولا جورج، ممثل مجموعة هولسيم في الجزائر.

في هذا الجانب ، بدأت لافارج الجزائر، بدعم من مجمع هولسيم، العديد من المشاريع الاستثمارية محليًا، من بين أمور أخرى، الاستحواذ على لودر شحن مركب في ميناء دجينجين لتلبية احتياجات مصدري الكلنكر والأسمنت، والبناء. من أول منصة لوجستية مخصصة للتصدير بالشراكة مع شركة Rail Logistique العامة ، وهي شركة تابعة لمجموعة SNTF Group ، والتي تشكل رافعة قوية لتحسين تدفقات التصدير.

4- من خلال تبادل معرفتنا مع صناعة النفط في الجزائر، “لقد طورنا منتجًا يهدف إلى تلبية متطلبات مجمع Sonatrach وشركائها المشاركين في قطاع الهيدروكربونات في الجزائر وكذلك احتياجات الشركات العاملة في مجال الهيدروكربونات العميقة حفر. أكثر من مجرد مورد لمواد البناء ، يتم وضع لافارج الجزائر الآن كمورد للحلول لصناعة الهيدروكربونات. مع عرض كامل WellCem [حل تدعيم بئر الحفر] ، وكربونات الكالسيوم [محلول معالجة سوائل الحفر] وإدارة نفايات النفط عبر نشاط Geocycle ™ الخاص بنا “يضيف نيكولاس جورج.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

من خلال تنويع مجموعة منتجاتها وتنفيذ حلول محلية 100٪، تساهم لافارج الجزائر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وتتماشى تمامًا مع المبادئ التوجيهية الحكومية التي تهدف إلى خفض فاتورة الاستيراد وتعزيز الصادرات.

شاهد أيضا:

لينوفو تطلق تقنيات المعلومات المستدامة الأكثر ذكاءً في الشرق الأوسط عبر خدمة تعويض الكربون

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى