لتوفير 20 مليون دولار و22 مليون لتر سولار سنوياً.. منجم السكرى يضىء سماء مرسى علم بالطاقة الشمسية

سيد الأبنودى

سنتامين تعلن دخول منجم السكرى المراحل النهائية لبدء تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية فى مصر

 

تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 60.000 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا

أعلنت شركة سنتامين الإسترالية، صاحبة حق امتياز منجم السكرى فى صحراء مصر الشرقية، أن محطة الطاقة الشمسية في منجم السكرى قد دخلت المراحل النهائية من التشغيل وتحقق وفورات قبل التوقعات.

كما تم إحراز تقدم مستمر لتقييم فرصة الاستفادة من شبكة الكهرباء المصرية في السكري.

انخفاضًا في استهلاك الوقود وتكاليف الطاقة

وقالت الشركة ، التي هي في المراحل النهائية من بدء تشغيل محطة للطاقة الشمسية في المنجم ، إنها شهدت بالفعل انخفاضًا في استهلاك الوقود وتكاليف الطاقة.

بقدرة 36 ​​ميجاوات

كما تتكون محطة الطاقة الشمسية بمنجم السكرى، من مزرعة شمسية بقدرة 36 ​​ميجاوات ونظام تخزين طاقة بطارية 7.5 ميجاوات ، تعمل باستمرار على توفير 36 ميجاوات من التيار المستمر ، وتحويلها إلى 30 ميجاوات من التيار المتردد، منذ أوائل سبتمبر.

توفير 22 مليون لتر ديزل سنويًا

ووفقًا لـ«سنتامين» ، فإن تقليل التعرض لتسعير الوقود المتقلب يوفر للشركة ما يصل إلى 70 ألف لتر من الديزل يوميًا ويقلل متوسط ​​استهلاك الوقود بمقدار 22 مليون لتر سنويًا.

خفض انبعاثات الكربون في المنجم

كما أن تشغيل محطة الطاقة الشمسية، يحقق فوائد كبيرة من حيث التكلفة وخفض انبعاثات الكربون في المنجم ، وكذلك الحد من التعرض لتسعير الوقود المتقلب.

انخفاض متوقع من انبعاثات غازات الإحتباس الحراري

وتحقق محطة الطاقة الشمسية انخفاض متوقع من انبعاثات غازات الإحتباس الحراري بمقدار 60.000 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتخفيض لاحق في حجم الديزل المنقولة بالشاحنات إلى الموقع.

شاهد أيضا:

سنتامين تعلن وصول انتاج منجم السكرى لـ5 ملايين أوقية ذهب

 

كما انه من المتوقع أن يبدأ التشغيل الكامل لمحطة الطاقة الشمسية في الربع الرابع من عام 2022.

تعظيم العوائد لجميع أصحاب المصلحة

وعلق مارتن هورجان ، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين ، قائلاً: «إن تسليم هذا المشروع المهم أمر أساسي لالتزامنا المستمر لتقليل اعتمادنا على وقود الديزل، وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحقيق توفير في تكلفة المواد، كما ستساهم محطة الطاقة الشمسية وإمكانية دمج طاقة الشبكة ماديًا في فلسفتنا الخاصة بالإشراف البيئي وهدفنا الاستراتيجي المتمثل في تعظيم العوائد لجميع أصحاب المصلحة ».

لمزيد من أخبار التعدين (اضغط هنا)

كما سلط المدير التنفيذي الضوء على إمكانية تحقيق المزيد من التوفير في التكاليف، وأشار إلى أن رسوم الشبكة الصناعية المصرية أرخص بكثير من تكلفة توليد الطاقة باستخدام وقود الديزل.

شاهد أيضا:

تفاصيل اجتماع «الملا» بقيادات هيئة الثروة المعدنية 

ويقع المنجم في مكان مثالي داخل الصحراء الشرقية لمصر ، والتي تحتوي على بعض من أعلى مستويات الإشعاع الشمسي على مستوى العالم ، بمتوسط ​​يزيد عن عشر ساعات من أشعة الشمس يوميًا على مدار العام.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى