للمرة الأولي في تاريخه..كيف استطاع منتخب مصر أن يقهر كوت ديفوار ويتوج بلقب أمم أفريقيا؟

 

توج المنتخب الوطني الأوليمبي بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بعد الفوز على كوت ديفوار في نهائي البطولة الذي احتضنه استاد القاهرة الدولي.

المنتخب المصري ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 برفقة كوت ديفوار، قبل أن يلحق منتخب جنوب إفريقيا بهما بفوزه بالمركز الثالث.

بدأ منتخب مصر اللقاء بسيطرة وحاول للمرة الأولى على مرمى الخصم في الدقيقة الثانية بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المدافع أحمد رمضان ذهبت بعيداً عن المرمى.

وتسلم كريم العراقي كرة داخل منطقة الجزاء مرت خلف دفاع كوت ديفوار في الدقيقة 17 لكنه مرر الكرة بسهولة إلى الحارس لتضيع فرصة خطيرة لمصر.

وكاد الفريق المصري أن يسجل في الدقيقة 19 بعد اختراق من عمار حمدي الذي أرسل عرضية خطيرة في منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد بتسديدة قوية لكنها ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 37 أظهر رمضان صبحي ما لديه من قوة ومهارة باستخلاص الكرة من الجهة اليسرى والمرور من الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء ليمرر عرضية أرضية حولها كريم العراقي إلى الشباك.

وكاد حامد تراوري أن يتعادل للضيوف في الدقيقة 42 بعد ركلة ثابتة بالقرب من الراية الركنية نفذها بتسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وضغط الفريق المصري في بداية الشوط الثاني ليمنع كوت ديفوار من محاولة الوصول لهدف التعادل، وكاد رمضان أن يضاعف التقدم في الدقيقة 62 بعد عرضية من العراقي أبعدها الدفاع.

وسدد دومبيا كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 كادت أن تباغت الحارس محمد صبحي لكنه حولها بصعوبة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وفي الدقيقة 89 نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل هدف التعادل بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من واتارا حولها اللاعب دومبيا إلى الشباك بسهولة دون رقابة دفاعية ليتسبب في صدمة للجمهور المحتشد في استاد القاهرة.

وسجل رمضان صبحي هدف البطولة في الدقيقة 114 بعد هجمة مرتدة من كرة عالية حولها صلاح محسن برأسية إلى أحمد ريان الذي سدد قذيفة ردت من الحارس ليتابعها رمضان صبحي إلى الشباك.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى