ليبيا: بحث سير عملية توحيد المصرف المركزي مع عدد من الأطراف الخارجية

البريمة – وكالات
ليبيا: بحث سير عملية توحيد المصرف المركزي مع عدد من الأطراف الخارجية، حيث التقى الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، بسفراء دول مصر والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا، بحضور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، وصندوق النقد والبنك الدوليين ضمن مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين، وذلك لبحث سير عملية توحيد مصرف ليبيا المركزي.

ووفق وكالة الأنباء الليبية اليوم أن الرؤساء المشاركين لمجموعة العمل الاقتصادي” EWG شددوا خلال اللقاء الذي عقد عبر تقنية الزوم، على أهمية إعادة توحيد البنك المركزي للعملية السياسية التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وأهميتها لاستقرار ليبيا ومستقبله، مؤكدين ضرورة الحفاظ على وحدة واستقلال المؤسسات الاقتصادية والمالية السيادية في البلاد.

كما أعرب الرؤساء المشاركون لمجموعة عمل الخبراء، وبعض أعضاء الجلسة العامة، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي عن دعمهم لجميع جهود إعادة التوحيد وتقديم المساعدة الفنية، الأمر الذي سيتطلب مزيدًا من المشاورات في الفترة المقبلة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى