“مؤسسة جلوبال”: النحاس بديل النفط لإنتاج الطاقة

“مؤسسة جلوبال”: النحاس بديل النفط لإنتاج الطاقة ، حيث طرح تقرير حديث لـ “مؤسسة جلوبل للتصنيف الائتماني” فكرة استغلال النحاس كونه البديل الأقرب “لانتقال الطاقة” في العالم بعد ارتفاع أسعار النفط والغاز المولد للكهرباء.

وبين التقرير أن الطلب العالمي على النحاس من المرجح أن يتضاعف بحلول عام 2035 بسبب زيادة الكهرباء والانتقال إلى توليد الطاقة النظيفة .

ارتفاع الطلب على النحاس

ورجح التقرير، أن ارتفاع الارتفاع الطلب على النحاسطلب على النحاس سيكون بسبب الانتقال إلى السيارات الكهربائية والكهرباء المتجددة والحاجة إلى زيادة البنية التحتية للكهرباء في جميع أنحاء العالم.

واكد انه سيتم طلب كميات غير مسبوقة من النحاس على مدى السنوات الخمس والعشرين القادمة، منوها الى إن فهم هذا الطلب غير المسبوق ضروري لمواجهة التحدي المقبل، حسب “الوكيل الإخباري”.

الأسعار المرتفعة

وشجعت الأسعار المرتفعة شركات التعدين على زيادة ميزانيات الاستكشاف الخاصة بها – مما يدعم ميزانيات التنقيب الأولية عن موارد النحاس العالمية لتصل إلى 1.17 مليار دولار على أساس سنوي.

ووجهت اقتصادات الدول الكبرى الانتباه إلى مخاطر عجز إمدادات النحاس، مع وجود حاجة إلى مزيد من جهود أمن الطاقة لمنع النقص.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

على المستوى المحلي قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة لـ “الوكيل الإخباري” إنّ نتائج أعمال استكشاف النحاس في منطقة أبو خشيبة تشير إلى احتمالية الوصول إلى احتياطي جيولوجي بكميات تتراوح ما بين 600 ألف طن إلى 1.5 مليون طن.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى