مؤشر بورصة طهران يواصل التراجع لليوم الثاني على التوالي

واصل مؤشر بورصة طهران تراجعه لليوم الثاني على التوالي، في حين أظهر الريال الإيراني هبوطا جديدا أمام الدولار بسبب زيادة حدة التوتر مع الولايات المتحدة.

وخسر مؤشر البورصة الإيرانية بشكل غير مسبوق 16 ألف نقطة، منذ السبت، مع الساعات الأولى من عودة التداول إثر مقتل قائد فيلق القدس الإرهابي قاسم سليماني خلال هجوم أمريكي استهدف موكبه قرب مطار بغداد العراق، فجر الجمعة الماضي.

تتجه الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة إلى فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران، في أعقاب تنفيذ الأخيرة هجوما على قاعدتين أمريكيتين في العراق، ما يمهد لصعوبات اقتصادية تضاف للعقوبات السابقة.

وكانت التراجعات الاقتصادية في صدارة تبعات اغتيال الإرهابي الإيراني قاسم سليماني من قبل الولايات المتحدة، والرد الإيراني على الاغتيال، إذ أثرت على الريال الإيراني وبورصة طهران.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى