ما لا تعرفه عن مناطق الذهب فى منجم السكري بالصحراء الشرقية

يعد منجم السكري فى مصر بالصحراء الشرقية، واحدًا من أكبر مناجم الذهب في مصر وأفريقيا، ويعتبر جزءًا هامًا من قطاع التعدين في البلاد.

منجم السكري بالصحراء الشرقية

تأسس منجم السكري في عام 2005 ويتم تشغيله بواسطة شركة سينتامين العالمية، وتمتلك الشركة حق استخراج الذهب في المنجم وتدير عمليات التنقيب والتعدين ومعالجة الخام.

شاهد أيضا:

المدير الاقليمى لشركة أتون ريسورسز: مصر غنية بالذهب والمعادن وتنعم بالجيولوجيا الجذابة

وتتميز منطقة منجم السكري بوجود تكوينات صخرية غنية بالذهب والمعادن الأخرى، ويتم استخراج الذهب من الصخور باستخدام عمليات التفتيت والتعدين المفتوح والتعدين تحت الأرض، تستخدم معدات حديثة وتكنولوجيا متقدمة لاستخراج الذهب وتجهيزه.

توفير فرص العمل والإيرادات الحكومية

يسهم منجم السكري بشكل كبير في الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل والإيرادات الحكومية، كما تعمل شركة سنتامين بالتعاون مع الحكومة المصرية وتلتزم بالتشريعات واللوائح البيئية والاجتماعية.

كما يعتبر منجم السكري مثالًا للتعاون بين القطاع الخاص والحكومة في قطاع التعدين.

بقيادة عمرو حسونه مدير شركة سنتامين مصر

وتوفر العمليات التعدينية في منجم السكري فرصًا للتنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي في المنطقة المحيطة، كما تسعى سنتامين بقيادة عمرو حسونه المدير التنفيذي لشركة السكري لمناجم الذهب، ومدير شركة سنتامين مصر، إلى تعزيز العلاقات المجتمعية المستدامة وتنفيذ مشاريع تنموية في المجالات الاجتماعية والبيئية والثقافية.

منجم السكري مثالًا ناجحًا لتطوير قطاع التعدين

بصفة عامة، يُعد منجم السكري مثالًا ناجحًا لتطوير قطاع التعدين في مصر والاستفادة من الموارد المعدنية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

كميات هائلة من الذهب

كما يحتوى منجم السكري على كميات هائلة من الذهب، حيث تقدر احتياطياته المؤكدة بنحو 6 ملايين أوقية من الذهب وإجمالي الموارد حوالي 11 مليون أوقية ذهب قابلة للزيادة، من خلال أعمال البحث والاستكشاف والتطوير التى تتم داخل المنجم الآن.

أهم مناطق الذهب فى منجم السكري:

منطقة آمون وبتاح:

آمون وبتاح هما مناطق الانتاج الرئيسية الحالية للمنجم تحت الأرض،  وتعتبر الاحتياطيات المعدنية التى يمكن تطويرها فى هذه المناطق قريبة من البنية التحتية الحالية، وبالتالي يمكن إدراجها فى جدول التعدين بسرعة وفعالية من حيث التكلفة.

منطقة حورس:

وتقع منطقة حورس فى العمق تحت منطقة آمون وتمثل المستقل طويل الآجل لعمليات تحت الأرض، كما يدفع تطوير التعدين حالياً إلى المستويات العليا من حورس مما يتيح إنشاء منصات حفر يتم من خلالها تطوير منطقة أعماق حورس.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

مناطق بونانزا:

كما حددت الشركة وجود “مناطق Bonanza” عالية الجودة في منطقة Bast في عام 2021، وتقع هذه المناطق بالقرب من البنية التحتية للتعدين الحالية.

تطوير منطقة تعدين

كما يوضح الحفر في هذه المنطقة وجود مضيف جيولوجي ثابت في حدود 100 متر من البنية التحتية الحالية والتي يمكن أن تحسن المرونة التشغيلية تحت الأرض من خلال تطوير منطقة تعدين جديدة عالية الجودة على المدى القريب.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى