محترفة لبنانية بأستراليا ترفض ارتداء شارة “المثلية الجنسية”..وقرارها يثير الجدل

محترفة لبنانية بأستراليا ترفض ارتداء شارة “المثلية الجنسية”..وقرارها يثير الجدل، حيث أثارت لاعبة كرة القدم، حنين زريقة، لبنانية الأصل الجدل برفضها ارتداء زي صممه فريق الاسترالي بشكل خاص لمناسبة تدعم المثليين، حيث قررت التغيب عن مباراة فريقها في المباراة المفترض ارتداء فريقها هذه الشارة.

وتعد حنين زريقة الرياضية أسترالية الجنسية، ولبنانية الأصل، البالغة 22 عاما، من نجمات فريق “ويسترن سيدني جاينتس”.

تجنب ارتداء الزي الخاص بالفريق

وأثارت زريقة ضجة هذا الأسبوع عندما أعلنت لزملائها أنها ستغيب في مواجهة يوم الجمعة عن مباراة فريقها أمام بولدوجز من أجل تجنب ارتداء الزي الخاص بالفريق.

ورفضت اللاعبة ارتداء الزي الداعم للمثلية لما له من أثر سيء على مكانتها في مجتمعها المسلم، في حين لاقى موقفها جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت اللاعبة دعم لاعبات ومدرب الفريق.

قرار “صعب للغاية”

وكسرت زريقة صمتها عبر حسابها على “إنستجرام”، موضحة ما وصفته بأنه قرار “صعب للغاية”.، وكتبت زريقة: “بصفتي أول امرأة مسلمة أسترالية في الدوري الإسترالي، فإنني أتحمل مسئولية تمثيل عقيدتي ومجتمعي”.

وتابعت: “أنا أحترم الناس، بغض النظر عن ميولهم الجنسية”. وأكملت: “كان هذا القرار صعبا للغاية وأنا أقدر دعم الفريق لي”، موضحة: “الدمج يتعلق بخلق مساحة يكون فيها الناس قادرين على احترام حقهم في اختيار الطريقة التي يعيشون بها حياتهم طالما أنهم لا يدافعون عن الكراهية والانقسام”.وختمت:”منصتي ليست مكانا لعدم احترام الآخرين ومضايقته ، لذا يرجى أن تكون لطيفا”، حسب “روسيا اليوم”.

صاحبة “أفضل هدف”

وشاركت زريقة التي حصلت على جائزة “أفضل هدف” العام الماضي، في مباراة الموسم الماضي، خصصت أيضا لدعم المثليين، لكن لم يكن الفريق يرتدي قمصانا ذات طابع خاص حينها.

من جهتها، اكتفت إدارة فريق “ويسترن سيدني جاينتس” بالإعلان عن أن حنين “لن تشارك لأسباب شخصية” في المباراة، مع عدم التعليق بشكل مباشر على الأسباب الخاصة بعدم المشاركة.

للمزيد من أخبار البريمة على الفيس بوك (اضغط هنا)

من جانبه علق رئيس المجلس الإسلامي في فيكتوريا الأسترالية عادل سلمان، في تصريحات صحفية، قائلا: “من المهم ألا تشارك اللاعبة في أي منافسة، إذا شعرت أن ذلك يضر بقيمها الدينية”.

معربا عن أمله في أن يحترم النادي ومجتمع دوري كرة القدم الأسترالي، خيارات اللاعبة في هذا الأمر.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى