مدبولي يتفقد مشروع صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه

القاهرة – البريمة

مدبولي يتفقد مشروع صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر، الذي يُعد من المشروعات المهمة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بتكلفة تقدر بنحو ٢٤٠ مليون جنيه.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل تفقده لمحطة المعالجة بمدينة رأس البر، حجم الأعمال الكبير، الذي تقوم به الدولة حاليا في مشروعات الصرف الصحي، وخاصة لمد خطوط الصرف للقرى المستهدفة ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، مطالبا بتكثيف العمل في مختلف مواقع العمل بهذه المشروعات لإنجازها في أقرب وقت، تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ، لخدمة أهالينا في جميع محافظات الجمهورية.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء لشرح تفصيلي من اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بوزارة الاسكان، عن مكونات المحطة التي يصل إجمالى طاقتها الاستيعابية إلى ٧٥ ألف م ٣ يوم، للمعالجة الثنائية بنظام التهوية البيولوجية السطحية بإجمالى مساحة ٦٣ فدانا، والتي من المقرر أن تخدم نحو ٥٠٠ ألف نسمة بمدينة رأس البر، وقرية السنانية، ومنطقة شرق الميناء، كما تغطي المحطة الضغط بمدينة رأس البر خلال فترة الصيف، مشيرا إلى أن المشروع يتكون من مرحلتين؛ الأولى بطاقة ٥٠ ألف م٣ يوم على مساحة ٤٨ فدانا، والثانية “التوسعات” بطاقة ٢٥ ألف م٣ يوم على مساحة ١٥ فدانا.
وأكد اللواء إيهاب خضر أن نسبة تنفيذ المحطة تبلغ ١٠٠% وتم تسليمها بالفعل لشركة مياه الشرب والصرف الصحى تمهيدا لتشغيلها.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى