مد مزايدة الذهب.. دعوة للعالم للاستثمار في كنوز الصحراء الشرقية بمصر

أعلنت شركة “شلاتين”، التي تتبع وزارة البترول والثروة المعدنية، عن مد موعد إغلاق مزايدة الذهب العالمية إلى يوم 11 يناير 2023، وذلك بدلاً من الموعد السابق المحدد في 14 ديسمبر 2023، فى دعوة للعالم للاستثمار في كنوز الصحراء الشرقية بمصر.

كنوز الصحراء الشرقية بمصر

ويشكل هذا التمديد آخر فرصة لاستقبال العروض المتعلقة بالمزايدة العالمية المتاحة لأعمال البحث والاستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة، والتي تم الإعلان عنها في إبريل 2023.

شاهد أيضا:

الملا : جذب مزيد من الاستثمارات في مجال التعدين

وتعد مزايدة “شلاتين” للبحث والاستكشاف عن الذهب في مصر واحدة من أهم المزايدات العالمية التي تم طرحها، حيث تسلط الضوء على أهمية هذه المناطق كواحدة من أغنى مناطق العالم في الصحراء الشرقية من حيث نسب استخراج الذهب.

ستجابة لطلب عدة شركات تعدين عالمية

كما كد مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات له، أن قرار تمديد موعد إغلاق مزايدة “شلاتين” جاء استجابة لطلب عدة شركات تعدين عالمية.

زيارات حقلية

وأوضح المصدر، أن هذه تهدف الخطوة إلى منح هذه الشركات فرصة لإجراء زيارات حقلية للمواقع المطروحة للمزايدة، وكذلك لتجهيز المظاريف الفنية والمالية.

شركات التعدين العالمية

وأشار إلى أن المزايدة تقدم لها العديد من شركات التعدين العالمية من بينها شركات إنجليزية وصينية وكندية وروسية، بالإضافة إلى شركات محلية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة في المزايدة بمجرد انتهاء تقييم العروض، وذلك خلال الربع الأول من عام 2024.

كراسة الشروط

كما حددت الشركة قيمة كراسة الشروط للمزايدة عند 2000 دولار، وحددت مساحات المواقع المعروضة للمزايدة، إضافةً إلى قيمة حزمة البيانات التي بلغت 5000 دولار لكل موقع.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

ودعت “شلاتين” جميع شركات التعدين العالمية للمشاركة في المزايدة، بهدف استكشاف واستغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة له، وذلك وفقًا لنظام اقتسام الإنتاج في مناطق (فاطيري – البرامية – عتود – أم عود – حماطة) في الصحراء الشرقية المصرية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى