مرشحة الرئاسة الفرنسية تعد بخفض فواتير الكهرباء بإلغاء دعم الطاقة المتجددة

البريمة – خاص
مرشحة الرئاسة الفرنسية تعد بخفض فواتير الكهرباء بإلغاء دعم الطاقة المتجددة، حيث وعدت المرشحة القومية للرئاسة الفرنسية مارين لوبان بالإغاء دعم طاقة الرياح والطاقة الشمسية لخفض فواتير الطاقة المنزلية إذا فازت في الانتخابات الرئاسية في أبريل المقبل.

السياسية المناهضة للهجرة

وذكرت “بلومبرج” أن السياسية المناهضة للهجرة، والتي تراجعت في بعض استطلاعات الرأي إلى المركز الثالث في السباق الرئاسي، تزيد من خطابها ضد مصادر الطاقة المتجددة وسط إطلاق الحكومات الأوروبية تخفيضات ضريبية طارئة وإجراءات أخرى للحد من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي دعم الطاقة المتجددة إلى 5.1 مليار يورو (5.9 مليار دولار) في فرنسا العام المقبل، بما في ذلك ما يقرب من 3 مليارات يورو للطاقة الشمسية و1.3 مليار يورو لطاقة الرياح، حسبما قالت هيئة تنظيم الطاقة الفرنسية هذا الشهر. وسوف تصل المساعدة لإنتاج الميثان الحيوي إلى 713 مليون يورو إضافية.

لويان :”سوف ألغي الدعم”

وقالت لوبان لإذاعة آر تي إل اليوم: “سوف ألغي الدعم، ما يسمح لنا، بالمناسبة، بإعادة نصف الضريبة التي يدفعها الفرنسيون على فاتورة الكهرباء”، مضيفة :”سوف تبدأ في بناء محطات نووية جديدة، بينما توقف بناء مزارع الرياح وتطلق خطة كبيرة لإزالة التوربينات الحالية”.

ومن شأن إلغاء الدعم لمحطات توليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية أن يهدد بانهيار مثل هذه المشروعات، ويمكن أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية. وتواجه الحكومة الفرنسية بالفعل شكاوى من المستثمرين بشأن خطتها لخفض الدعم لبعض محطات الطاقة الشمسية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى