التموين المصرية تشدد على عمل أفران الخبر خلال عيد الاضحى المبارك

القاهرة – البريمة

وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الادارات والمديريات على العمل بالتناوب خلال فترة عيد الاضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الانشطة من المخابز البلدية والانشطة التموينية الاخرى والاسواق.

وكذلك متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة واسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والاسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة.

كما وجه بعمل المخابز البلدية بكل ادارة تموينية والسماح بمنح اجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من اعداد المخابز البلدية العاملة بكل ادارة تموينية مع مراعاه عدم تاثر المنطقة وتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز، وذلك تيسيرا للمواطنين للحصول على احتياجتهم من الخبز، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وصرح المتحدث الرسمي ومعاون الوزير للمشروعات والاعلام أحمد كمال أن الوزير شدد على  المتابعة والرقابة على الاسواق والاسعار وكذلك متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتى الجملة والبدالين التموينيين والتى يتم صرفها شهريا على البطاقات التموينية.

كما شدد على المتابعة والاشراف والرقابة على توافر كلا من اسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والاوزان والاسعار الرسمية المقررة و تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية واخرى فرعية بالادارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين والعمل على ازاله اسبابها بالاضافة الى اخطار الادارة المركزية لشئون الرقابة بتقرير يومى عن الحالة التموينية خلال ايام عيد الاضحى المبارك يوميا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى