مصر: التموين تطرح الدواجن البرازيلية المجمدة قريبا بسعر 65 جنيه

هالة الدسوقي

أكد الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، انه تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة.

وصول شحنات الدواجن

وأشار إلى أن الكميات التي ‏سوف تصل الموانئ المصرية بورسعيد – الإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري سوف تصل إلى 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة، مؤكدا أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد تم ‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضا:

أسعار الدواجن اليوم السبت 18 / 3 / 2023 فى الاسواق

‏وأضاف المصيلحي ، أن الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل سوف تصل تباعاً إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية، مؤكدا أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الإسلامية بالبرازيل.

الكشف الطبي

وأوضح أنه يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ “أهلا رمضان”.

وصرح المتحدث ‏الرسمي للوزارة أحمد كمال أن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا ‏رمضان” بسعر 65 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض “أهلا رمضان”، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

اقرأ أيضا:

الحكومة تنفى وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل

وأكد المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى