مصر تبدا جنى ثمارها فى التعدين .. انتاج أول سبيكة ذهب من منجم إيقات

كشف مصدر مسئول بوزراة البترول والثروة المعدنية، أن شركة إيقات ستقوم اليوم بسبك أول سبيكة ذهب من المنجم قد تزن نحو أقل من كيلو جرام بأياد وجهود مصرية خالصة، وذلك بعد أكثر من عامين متواصلين من العمل الدؤوب بالموقع منذ بداية الإعلان رسمياً عن الكشف التجارى الذى يقدر بنحو أكثر من 1 مليون أوقية كأحتياطى بحد أدنى وبنسبة تركيز قد تصل إلى 1.5 جرام ذهب فى الطن.

وأوضح المصدر، أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستعلن رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة عن سبك أو سبيكة وبدء انتاج الذهب، مما يعد كشفا واعدا للذهب بالصحراء الشرقية ليكون ثأنى أهم كشف ذهب فى مصر بعد منجم السكري.

وأشار المصدر، إلى أن غجمالى الاستثمارات التى سيتم ضخها فى عملية الاستكشاف والانتاج والتنمية تقدر بأكثر من مليار دولار، وذلك بناءا على النتائج الإيجابية التى اظهرتها ألدراسات والابحاث الجيولوجية فى المنطقة والتى أدت إلى وجود كشف تجارى واعد بالمنطقة.

وتعمل حالياً شركة إيقات بالتعاون مع شركة شلاتين للذهب بتنفيذ تعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بسرعة الغنتهاء من أعمال البنية التحتية وإقامة التسهيلات الأزمة وإستكمال منظومة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع خبرات هيئة الثروة المعدنية بقيادة الجيولوجي خالد الششتاوى، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة جهات الدولة بالمنطقة والعمل على تنمية المجتمع المحيط.

كما تعمل حالياً شركة إيقات بالتزامن مع أعمال السبك والانتاج فى أعمال الحفر لزيادة الاحتياطي من الذهب.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى