مصر تحقق إيرادات بـ687 مليار جنيه.. ضمنها أرباح الهيئة العامة البترول

سيد الأبنودى

كشفت بيانات رسيمة صادرة عن وزارة المالية، ارتفاع إيرادات مصر خلال أول 7 أشهر من العام الجاري بنسبة 16%، على أساس سنوي، من ضمنها أرباح الهيئة العامة للبترول

أرباح الهيئة العامة البترول

كما أوضح التقرير الشهري لوزارة المالية ، أن إيرادات مصر ارتفعت إلى 686.86 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يناير 2023، مقابل 592.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الإيرادات الضريبية

جاء ارتفاع اجمالي الإيرادات، بنمو في في إيرادات مصر الضريبية التي بلغت خلال الفترة نحو 547.69 مليار جنيه، مقابل 460.46 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

شاهد أيضا:

40 مليار جنيه إيرادات.. تفاصيل نتائج أعمال الجمعية العامة لشركة بتروجت

كما سجلت إيرادات الضريبة على الدخل نحو 175.82 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل 143.74 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الضريبة على الممتلكات

وارتفعت الضريبة على الممتلكات خلال الفترة من يوليو حتى نهاية يناير الماضي إلى 72.18 مليار جنيه، مقابل 60.86 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ضريبة القيمة المضافة

كما ارتفعت إيرادات ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة إلى 272.23 مليار جنيه، مقابل 232.2 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

الإيرادات غير الضريبية

ارتفعت كذلك الإيرادات غير الضريبية خلال السبعة أشهر لتسجل 139.16 مليار جنيه، مقابل 131.84 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

لمزيد من أخبار البترول والأرباح على فيس بوك (اضغط هنا)

كما سجل بند إيرادات أخرى خلال الفترة نحو 137 مليار جنيه مقابل 129.21 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

أرباح الأسهم من هيئة البترول

ويشمل بند الإيرادات الأخرى عوائد الملكية وأرباح الأسهم من هيئة البترول والبنك المركزي وقناة السويس والهيئات الاقتصادية، وكذلك عائد الإيجارات من إتاوة البترول وخلافه، وحصيلة بيع السلع والخدمات.

وكان قطاع البترول حقق طفرة فى الإيرادات الإجمالية، وص لت إلى أكثر من 27% من الناتج الإجمالى المحلى ، حيث تم تحقيق رقم قياسى في صادرات مصر من الغاز الطبيعي لتصل إلى 8 مليون طن هذا العام مقارنة بـنحو 7 مليون طن العام السابق.

ارتفاع صادرات الغاز إلى 4ر8 مليار دولار 

كما بلغت قيمة ما تم تصديره من الغاز الطبيعى خلال العام حوالى 4ر8 مليار دولار بالمقارنة بـنحو 5ر3 مليار دولار خلال عام 2021 أى بنسبة زيادة 171% عن عام 2021، وذلك بسبب زيادة أسعار تصدير الغاز الطبيعى المسال عالمياً.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى