مصر تطلق حملة :”لماذا نستثمر في مصر؟”

القاهرة – البريمة

شارك المصرفي البارز وائل حسن، مستشار التمويل العقاري السابق في بنك جي بي مورجان تشيس، في الحملة التوعوية “مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟”، التي أطلقتها وزارة الهجرة في إطار دورها للترويج للدولة المصرية وإنجازاتها وتحفيز جهود الاستثمار ضمن استراتيجية الوزارة للتواصل مع المستثمرين بالخارج.

 

من ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يتميز به السوق المصري من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات .

 

ومن ناحيته، أوضح وائل حسن رجل الأعمال المصري البارز بالولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار التمويل العقاري السابق في بنك جي بي مورجان تشيس، أنه يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 عامًا، وعمل في العديد من البنوك العالمية، وقرر العودة إلى مصر في آخر عامين، لنقل الخبرة -التي اكتسبها على مدار 20 عامًا- إلى مصر، مشيرًا إلى انه عمل في بنك جي بي مورجان تشيس، وبعدها في Bank of America، في مجال الاستثمارات البنكية، حسب بيان صادر عن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

وتابع “حسن” أنه يعمل حاليًا على تأسيس شركة في مصر للاستيراد والتصدير بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا ان مصر سوق واعد وتمتلك مقومات متميزة للمنافسة عالميًا، موضحًا أن لدينا أيدي عاملة متميزة، وموارد جيدة يمكن الاستثمار فيها وتعظيم مواردنا من العملة الصعبة، بجانب توفير فرص العمل للشباب.

وأشاد حسن بما يحدث في مصر من تطوير للبنية التحتية خلال العقد الأخير، ما يعد أحد أهد أدوات جذب الاستثمارات، بجانب تكلفة الخامات التي تعد ضمن الأرخص عالميًا، وبشكل خاص في مواد البناء والمنتجات الزراعية، مقارنة بالأسعار العالمية، موضحا أن هناك ثروة تعدينية متميزة في مصر في عدد من المحافظات.

وأشار إلى أن هناك خامات تمتاز بها مصر ويمكن استخدامها في صناعات مختلفة من بينها صناعات الأدوية ومواد البناء وصيانة الطرق السريعة وغيرها.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى