مصر ضيف شرف منتدى بطرسبورج الدولي..أكبر حدث تجاري في العالم

البريمة – وكالات
مصر ضيف شرف بمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي أكبر حدث تجاري في العالم، حيث تحل مصر كضيفة شرف بمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي ، وذلك بعد أن شاركت قطر بهذا الصفة في نسخة المنتدى للعام 2021.

موعد انعقاد المنتدى في العام القادم

وأعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي اليوم، موعد انعقاد المنتدى في العام القادم، حيث يعد الحدث منصة لجذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي ويحظى بمشاركة واسعة، حسب وكالة “تاس”.
وقالت مؤسسة “روسكونجرس”، إن منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، الذي تستضيفه مدينة سان بطرسبروغ بشكل سنوي، سينعقد في عام 2022 في الفترة من 15 إلى 18 يونيو.

المنتدى الدولي أحد أكبر وأهم الأحداث التجارية في العالم

وقال أنطون كوبياكوف الأمين التنفيذي للجنة المنظمة ومستشار الرئيس الروسي بهذا الصدد: “يظل المنتدى الدولي أحد أكبر وأهم الأحداث التجارية في العالم. نرى مستوى عال من الاهتمام من جانب المجتمع الدولي بمثل هذه المنصات للحوار”.

وأشار المسئول الروسي إلى أن عددا من البلدان أعرب عن الاهتمام بمشاركة وفودهم التمثيلية في منتدى طرسبورغ الاقتصادي الدولي للعام 2022.

وجها لوجه

وفي العام 2021، أصبح المنتدى أول وأكبر حدث تجاري في العالم ينعقد وجها لوجه (حضور شخصي) بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم، وتم تنظيم الحدث باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة وعلى مدار أربعة أيام من العمل حضر المنتدى أكثر من 13.5 ألف مشارك من 141 دولة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى