مصر على موعد مع إستكشافات بترولية جديدة فى البحر المتوسط خلال 2020

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة ستشهد خلال العام 2020 المزيد من البحث عن الغاز والبترول في منطقة بكر جديدة هي غرب المتوسط، وتم وضع إستراتيجية بآليات جديدة للتنقيب في هذه المنطقة.

وأضاف عبد العزيز، خلال لقاء تليفزيوني أنه تم توقيع اتفاقيات تنفيذ مشروعات بتروكيماوية وجارٍ تنفيذها في الإسكندرية ودمياط، ومشروعات إنشاء الألواح الخشبية من المخلفات الزراعية.

وتابع: “لدينا مشروعات كثيرة بتطوير البنية الأساسية وقطعنا شوطا كبيرا فيما يتعلق بمصر كمركز إقليمي للطاقة”.

وأوضح أنه “جارٍ تنفيذ مشروعات كثيرة في 2020، ونستكمل تطوير حقل ظهر ونستهدف زيادة القدرة الإنتاجية للحقل التي تقدر حاليا بـ أكثر من 3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى