مصر: متابعة المخزون الاستراتيجي بالمحافظات الساحلية تحسبا لسقوط أمطار “فيديو”

القاهرة – البريمة
مصر: متابعة المخزون الاستراتيجي بالمحافظات الساحلية تحسبا لسقوط أمطار، حيث وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ‏مديري المديريات بالمحافظات الساحلية ( الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح)، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس وتعرضها للأمطار.

وجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير، ان ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة ‏يفيد بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى الثلاثة أشهر.

وأكد ‏اللواء خالد عبد الله أن نسب صرف السلع التموينية بتلك المحافظات تعدت الأربعين في ‏المائة، مشيرا إلى ان الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع ‏وأضاف ان ميكنة مخازن الجملة مكن الشركة من متابعة الوارد والمنصرف ‏والتدخل في أي لحظة.

توافر الدقيق بكل مخبز

كما أشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلى أن مديري مديريات ‏التموين بتلك المحافظات أكدوا توافر الدقيق بكل مخبز يصل الى ثلاثة أيام تحسبا ‏لسقوط الأمطار بتلك المحافظات، حسب بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما أكد المتحدث الرسمي للوزارة ان قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يتلقى يومياً تقارير من السادة مديري المديريات حول ‏الموقف السلعي وكذلك عمل المخابز وأكدت التقارير الواردة من السادة مديري ‏المديريات أن الأمور مستقرة وان المخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف.‏

اقرأ أيضا: 

ألمانيا تمنح الأردن 50 مليون يورو كقرض ميسر

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى