مصر : مناهج تعليمية جديدة لدعم الإبداع والتفكير النقدي

هالة الدسوقي

مصر : مناهج تعليمية جديدة لدعم الإبداع والتفكير النقدي، حيث كشف وزير التعليم المصري الدكتور طارق شوقي اليوم عن مستجدات تطوير المناهج الدراسية، حيث أكد أن المناهج الجديدة المطورة تدعم التركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، حيث تطرق الوزير، خلال اللقاء، إلى ما أعلنت عنه الوزارة مؤخراً من الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2022/2023 لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، موضحاً أن الخريطة تضمنت تحديداً لموعد بدء العام الدراسي الجديد، ومدة الدراسة الفعلية للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وكذا المواعيد المقررة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، إلى جانب مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وشهادة الثانوية العامة، وكذا شهادة الدبلومات الفنية. 

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

وفيما يتعلق بموقف المدارس المصرية – اليابانية، تابع رئيس الوزراء آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بالتوسع فى تطبيق تجربة المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية، ودراسة إمكانية مشاركة القطاع الخاص فى إدارتها، وذلك سعياً للمحافظة على المستوى التعليمي المتميز المقدم من خلال تلك المدارس، ونشرها على مستوى الجمهورية.

وعلى جانب آخر، أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022  تتم حاليا بشكل إلكتروني منتظم وفقا للخطة الزمنية التي تم وضعها استعدادا ل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في موعدها المحدد.

وأضاف وزير التربية والتعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا مجال لإختراقها أو التلاعب فيها وبالتالي ستكون نتيجة الثانوية العامة 2022 خالية من أي أخطاء.

اقرأ أيضا :

الأمين العام لـ«الأوابك»: خلق فرص أعمال وعقود جديدة للشركات العربية

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى