مصر وليبيا تبحثان آليات جذب العمالة المصرية لـ”إعمار ليبيا”

مصر وليبيا تبحثان آليات جذب العمالة المصرية لـ”إعمار ليبيا”، حيث عقد مسئولون من وزارتي القوي العاملة ، والعمل الليبية جلسة مباحثات، لدراسة التعاون المشترك ، في إطار قرار مجلس الرئاسي الليبي فيما يتعلق بالتعاون بين الجانبين، لوضع آليات جذب العمالة المصرية للعمل في إعمار الدولة الليبية ، فضلا عن الربط الالكتروني بين الوزارتين لتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حالياً .

واتفق الطرفان على الاستمرار في تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين البلدين عام 2013، وتشكيل لجنة فنية تختص بالأمور الفنية الخاصة بأعمال الربط الالكتروني بين مراكز المعلومات بالوزارتين ، وكذا تشكيل لجنة عليا من شأنها المتابعة والإشراف على كافة الأعمال ،واعداد التقارير الخاصة بها، حسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء.

كذلك  تنظيم زيارات لمركز المعلومات فى الوزارتين من قبل فريق فني يتم اختياره من الخبراء الفنيين ، ثم التوصل لمذكرة تفاهم حول الأوضاع الفنية وتبادل المعلومات وتسمية الفريق المشكل من الطرفين .

ضم وفد وزارة القوي العاملة آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية ، والمستشار القانوني للوزارة إيهاب عبد العاطى ، وإمام عدوى مستشار الوزير لصندوق الطوارئ ومركز المعلومات .

كما ضم الوفد الليبي ، يوسف عبد الله مراد نائب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ورئيس الوفد ، وعماد عمران الزروف مدير مكتب وزير العمل الليبي ، وعبد العزيز علي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة العمل الليبي ، وسلمى عاشور العباسي عضو اللجنة ، محمد على بروطه مدير إدارة التشغيل بالوزارة ، وأبو بكر على أبو شناف مستشار السفارة الليبية بالقاهرة .

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى