مفاوضات بين إيران وكوريا الجنوبية للإفراج عن أموال طهران المجمدة

مفاوضات بين إيران وكوريا الجنوبية للإفراج عن أموال طهران المجمدة، حيث أعلن مسئول مالي إيراني، اليوم الخميس، أن طهران تجري محادثات مع سيول، للإفراج عن 7 مليارات دولار من أموال إيران المجمدة.

وقال مصطفى قمري وفا، مدير العلاقات العامة في البنك المركزي الإيراني: “إن محادثات بين إيران وكوريا الجنوبية عقدت في سيول للإفراج عن أصول إيرانية مجمدة بقيمة 7 مليارات دولار”، حسب “فارس”.

وأوضح أن “هذه الموارد المالية مجمدة منذ 4 سنوات بذريعة الحظر الأمريكي في بنكين كوريين جنوبيين، وأن إيران أكدت على ضرورة رفع القيود غير القانونية على الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية”.

يذكر أن إيران لديها أكثر من 7 مليارات دولار من الأموال المجمدة في كوريا الجنوبية، حيث فتحت في عام 2010 حسابات باسم البنك المركزي الإيراني في بنكين كوريين جنوبيين، وهما “البنك الصناعي الكوري” و”بنك أوري”، وتلقت مدفوعات صادرات النفط الخام عبر هذه الحسابات، حسب “روسيا اليوم”.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)
لكن الحكومة الأمريكية وضعت البنك المركزي الإيراني على قائمة العقوبات في عام 2018، وبناء عليه توقفت المعاملات التي تتم عبر تلك الحسابات. ومنذ ذلك الحين، تطالب الحكومة الإيرانية بالإفراج عن أصولها المجمدة لدى البنكين الكوريين.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى