“مكة المكرمة” تُنهي تسوية مواقع أبراج الاتصالات بـ 200 مليون ريال

البريمة – وكالات

“مكة المكرمة” تُنهي تسوية مواقع أبراج الاتصالات بـ 200 مليون ريال، حيث انتهت أمانة “مكة المكرمة” تسوية عددٍ من المواقع التابعة لشركات الاتصالات بالعاصمة المقدسة وقامت بتجديد عقود إنشاء وتشغيل أبراج شبكة الجوال المُتعثرة منذُ 7 سنوات ماضِية.

تشكيل فريق عمل مشترك

وأوضح المهندس متعب العتيبي، مدير تنمية الاستثمارات البلدية، أن أنه تم تشكيل فريق عمل مشترك بين أمانة العاصمة المقدسة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات؛ لتطوير الخدمات في مجال الاتصالات وتنفيذ أبراج الاتصالات بأشكال جمالية مختلفة وتحسين مستوى الخدمات لمختلف المشاريع التقنية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

إبرام اتفاقيات مع مقدمي خدمات الاتصالات

وأضاف “أن الأمانة قامت بإبرام اتفاقيات مع مقدمي خدمات الاتصالات وتطوير البنية التحتية الرقمية (شركة الاتصالات السعودية STC، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة الاتصالات المتكاملة، و شركة توال) والتي ابرمت لحل مشكلة تعذر تحصيل مستحقات المواقع المؤجرة للشركات نظير الخلاف الذي كان قائماً حيال القيم الإيجارية، حيث إن هذا الاتفاقيات ستشمل تحصيل المبالغ لأكثر من 600 موقع بمبلغ إجمالي يقارب الـ 200 مليون ريال.

تحسين مستوى الخدمات

وأكَّد “العتيبي” دعم أمانة العاصمة المقدسة للشركات بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات والعمل على إيجاد بُنية تحتية قوية لمختلف المشاريع، إضافةً إلى تعزيز قدرة تلك الشركات على الاستثمار في شبكاتها والارتقاء بالقطاع لرفع جودة الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضا:

الإعلان عن فُرص استثمارية لإنشاء معامل الخرسانة بمكة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى