مليار جنيه .. تكلفة التعاقدات الجديدة بالأندية الإنجليزية

 البريمة – وكالات

أنفقت الأندية الإنجليزية أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) على تعاقدات جديدة هذا الصيف، استعدادًا للموسم الجديد من الدوري الممتاز لكرة القدم الذي ينطلق بعد غدٍ الجمعة.

200 مليون جنيه إسترليني

وبعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2004، ارتفع منسوب الطموح لدى أرسنال ونشط في سوق الانتقالات الصيفية لدرجة أنه أكثر الأندية إنفاقًا بعدما تخطى عتبة 200 مليون جنيه إسترليني لضم ديكلان رايس، الألماني كاي هافيرتس والنيذرلاندي يوريين تيمبر ضمن مسعاه لإزاحة مانشستر سيتي عن اللقب.

اقرأ أيضا: 

تعرف على أبرز 8 تعديلات لـ”فيفا” على قوانين كرة القدم

ونشطت أندية مانشستر يونايتد ونيوكاسل وليفربول وتشلسي أيضًا في سوق الانتقالات بحثًا عن مكان بين الأربعة الأوائل، وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الذي يغيب عنه الأخيران بعد حلولهما الموسم الماضي في المركزين الخامس والثاني عشر تواليًا، ويبقى مانشستر سيتي، الفائز بثلاثية الدوري الممتاز والكأس ودوري أبطال أوروبا، الرقم الأصعب والمرشح الأوفر حظًّا كي يصبح أول فريق يتوّج بلقب الدوري لأربعة مواسم متتالية.

الأرسنال

وكان أرسنال المنافس المفاجأة للسيتي على لقب الدوري الموسم الماضي حيث تربع على الصدارة لفترة طويلة قبل أن يتعثر في الأمتار الأخيرة ويكتفي بالوصافة، وأظهر عزم رايس على الانضمام إلى أرسنال رغم اهتمام مانشستر سيتي بخدماته، أن “المدفعجية” في مسار تصاعدي وقد يكون فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا قادرًا جديًّا على إسقاط الـ”سيتيزينس” عن عرشهم، واضطر أرسنال إلى إنفاق مبلغ قياسي في تاريخ النادي اللندني لضم رايس من جاره وست هام مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني.

هاري كاين

وبعد فشل مسعاه للإتيان بقائد المنتخب الإنجليزي هاري كاين إلى “أولد ترافورد”، قرّر مانشستر يونايتد أن يضع ثقته بعامل الشباب من خلال ضم الدنماركي راسموس هويلوند (20 عامًا) من أتالانتا الإيطالي، وأثيرت علامات الاستفهام والتعجب حيال قرار يونايتد بإنفاق 64 مليون جنيه إسترليني على لاعب شاب لم يكلف أتالانتا أكثر من 17 مليونًا قبل عام فقط.

تسعة أهداف

وسجل هويلوند تسعة أهداف في موسمه الوحيد في الدوري الإيطالي، لكن أهدافه الستة في ست مباريات دولية هي ما تلفت النظر حقًّا وتثير الإعجاب وتعطي مؤشرًا عن قدراته، ويتمتع هويلوند ببنية بدنية رائعة وسرعة مذهلة وجذوره الإسكندينافية جعلته محط مقارنة بالهداف النرويجي لمانشستر سيتي إرلينغ هالاند.

أبرز صفقة

وكان الكرواتي يوشكو غفارديول أبرز صفقة يبرمها مانشستر سيتي هذا الصيف بضمه قلب الدفاع الدولي من لايبزيج الألماني مقابل 78 مليون جنيه إسترليني، وتألق اللاعب البالغ 21 عامًا خلال مشوار بلاده إلى نصف نهائي مونديال قطر نهاية العام المنصرم، لكنه يواجه الآن منافسة قوية في “استاد الاتحاد” لأنه سيكون من بين ستة مدافعين قادرين على شغل مركز قلب الدفاع في تشكيلة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

تجديد دماء

وبعد الموسم المخيب الذي أنهاه خارج مراكز دوري الأبطال بحلوله خامسًا، تبين أن ليفربول يحتاج حقًّا إلى تجديد دماء خط الوسط، ولجأ المدرب يورجن كلوب إلى الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي بضمه من لايبزيج الألماني، بعد دفع البند الجزائي البالغة قيمته 76 مليون دولار.

اقرأ أيضا: 

 لو ابنك موهوب في كرة القدم  .. اغتنم هذه الفرصة 

وبجانب الوافد الجديد الآخر بطل العالم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، سيكون ابن الـ 22 عامًا الإضافة التي تؤمن الدينامية في خط وسط الليفر، لكن فريق كلوب ما زال بحاجة إلى مزيد من التعزيز لسد الفراغ الذي خلّفه رحيل القائد جوردان هندرسون والبرازيلي فابينيو وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين والغيني نابي كيتا وجيمس ميلنر.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى