منتدى التعدين يكشف عن كنوز الدرع النوبي 

اولت جلسة مباحثات تحت عنوان الكشف عن الثروة المعدنية فى الصحراء الشرقية للدرع العربي النوبي التعريف بالإمكانات التعدينية للدرع النوبي ، والتي يمكنها أن تؤدي دورًا مُهمًا في تلبية احتياجات المستقبل من المعادن.

وأشاد خلالها الجيولوجي عادل سعيد رئيس هيئة المثلث الذهبي الاقتصادية بنتائج المنتدى والاتفاقيات الموقعة مشيراً لتطلع الشركات العاملة بمجال الثروة المعدنية للمشاركة فى التطور الكبير الذى تشهده مصر تعدينياً خلال الفترة الأخيرة فى ظل تعديل التشريعات و تسهيل الإجراءات ، لافتاً إلى الحرص على التعامل مع التعدين غير الرسمي و دمجه في أطر رسمية ، وتنمية إمكانات منطقة الدرع النوبى.

واستعرض وارنر كلينسنس رئيس الجيولوجين بشركه التس روياليتز قصص النجاح في مجال التعدين، لافتاً إلى أن مصر تعمل على تعظيم الاستفادة كالتجربة الكندية و الاسترالية فى جمع البيانات الجيولوجية وتوفير قواعد البيانات من خلال عمل دؤوب وواضح فى منطقة الصحراء الشرقية والدرع النوبى.

وأوضح هشام النحاس مستشار جهاز الخدمة الوطنية أهمية مايتم العمل عليه من تقديم دراسة جدوى شاملة لكل الموارد الطبيعية و البشرية و الاقتصادية بمنطقة الدرع النوبى لتشجيع المستثمرين على الانخراط فى عمليات البحث و الاستكشاف بناء على معلومات دقيقة مع تذليل العقبات أمامهم لافتاً إلى النجاح الذى حققه مشروع الرمال السوداء الذي يضاف إلى سجل إنجازات الدولة المصرية من المشروعات القومية، والتى شهدتها البلاد، بعد أن كانت مهملة لفترة طويلة.

و أشار دنكن هول من شركة سانتامين إلى أهمية الدور الذى يلعبه تطبيق التكنولوجيا الحديثة و الدراسات الجيولوجية الدقيقة لزيادة القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى