منحة سعودية بـ270 مليون دولار لدعم المشروعات المصرية الصغيرة

منحة سعودية بـ270 مليون دولار لدعم المشروعات المصرية الصغيرة، حيث كشفت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية قررت توزيع المنحة السعودية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر والتي تبلغ 270 مليون دولار بين ثلاث بنوك .

وكانت لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية قد اختتمت أعمالها في القاهرة اليوم، حسب “روسيا اليوم”.
وأوضحت المشاط، أن “اللجنة قررت بنهاية أعمالها استفادة كل من بنك “مصر”، بمبلغ 70 مليون جنيه لتمويل الآلات والمعدات للمصانع ووسائل النقل الخاصة بالنشاط والمعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات، وبنك “التنمية الصناعية”، بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل برنامجي الطاقة النظيفة وشراء آلات ومعدات جديدة ومستعملة، وبنك “القاهرة” بمبلغ 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، من تمويلات المنحة”.

وأكدت أن “قرار اللجنة بإتاحة التمويلات المشار إليها، يأتي في إطار الرؤية الخاصة بالمنحة التي تتمثل في تعزيز آليات التمويل الميسر لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخلق فرص العمل”، حيث أن إجمالي التمويلات التي قدمتها لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، منذ بداية عملها، حوالي 1.5 مليار جنيه، ساهمت في تمويل 2500 مشروعا في 27 محافظة، وفرت حوالي 12 ألف فرصة عمل.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى