مواصلة العمل في مد أنابيب “السيل الشمالي-2” بالأراضي الألمانية

مواصلة العمل في مد أنابيب “السيل الشمالي-2” بالأراضي الألمانية، حيث قالت شركة Nord Stream 2 AG، المشرفة على تشغيل خط الغاز “السيل الشمالي-2″، إن سفينة “فورتونا” باشرت العمل في مد الأنابيب في المياه الألمانية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن مصدر في الشركة، أن سفينة “فورتونا” تعمل في الوقت الراهن، في المياه الألمانية وفقا للتراخيص والموافقات والبيانات الصادرة عن السلطات الألمانية المختصة، حسب روسيا اليوم.

في وقت سابق، سمحت الهيئة التنظيمية الألمانية، الوكالة الفيدرالية البحرية والهيدروغرافية الألمانية في هامبورج، للشركة المذكورة أعلاه بمواصلة العمل. ويجري الحديث عن مد الأنابيب على مساحة 2 كم في المياه الإقليمية الألمانية.

يذكر أن مشروع “السيل الشمالي 2” بمد خطين من أنابيب الغاز من سواحل روسيا إلى أراضي ألمانية عبر قاع بحر البلطيق، تبلغ قدرتها الإجمالية 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ويواجه المشروع معارضة شديدة من قبل الولايات المتحدة المهتمة بتصدير غازها المسال إلى أوروبا، إلى جانب أوكرانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي.
وأعلنت ألمانيا تمسكها بإتمام المشروع ورفضها لفرض الولايات المتحدة عقوبات تتجاوز الحدود الأمريكية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى