مواني دبي العالمية : السخنه تحقق تقدم إضافي فى توسعة الحوض

حققت “موانئ دبي العالمية-السخنة” تقدماً إضافياً في مشروع التوسعة الرئيسي للحوض رقم 2 بالميناء، من خلال شراء أربع رافعات رصيف جديدة تعتبر الأحدث من نوعها في السوق العالمية، والمصنّعة من قبل رائدة تصنيع الرافعات “شنغهاي زينهوا هيفي إندستريز كومباني” (“زد بيه إم سي”).

وبصفته أحد أكبر الاستثمارات المباشرة في الاقتصاد المصري خلال العام الجاري (520 مليون دولار أمريكي)، فإن الحوض رقم 2 سيبدأ عملياته خلال الربع الثاني من عام 2020 وسيسهم في مضاعفة القدرات الحالية في الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً.
وتعزز هذه التوسعة من مكانة “موانئ دبي العالمية-السخنة” كبوابة رئيسية للتجارة في مصر والميناء الوحيد في البلاد القادر على مناولة أضخم سفن الحاويات في العالم. وستسهم الرافعات الجديدة المصممة لمناولة سفن الحاويات الضخمة، في تحسين قدرات عمليات الميناء بشكل ملموس.
وتشمل المشتريات المستقبلية الأخرى التي ستدعم توسعة الحوض رقم 2 رافعتين جسريتين على سكك، وثماني رافعات جسرية على عجلات مطاطية، بالإضافة إلى معدات برية مثل عربات المحطة الداخلية والمقطورات الخاصة بالمحطة.

لمزيد من المعلومات يرجي التكرم بالاتصال بـ:
إسلام إبراهيم
منسق العلاقات الإعلامية
رادا للعلاقات العامة
01061448957
[email protected]

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى