موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021 .. تعرف على التفاصيل

موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021 .. تعرف على التفاصيل ، يبحث ألاف المواطنين فى مصر عبر محرك البحث العالمي جوجل عن موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021 ، حيث تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء رقم 2764 لسنة 2018 ، والمعنية بمراجعة ومتابعة وتنفيذ آليات التطبيق التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي ، خلال الأسبوع القادم البدء فى عملية التقييم المبدئية لأسعار المنتجات البترولية «البنزين –السولار – المازوت»، وذلك وفقاً للمتغييرات العالمية بالنسبة لاسعار البترول العالمية «برنت»، وكذلك كميات الإستيراد من النفط الخام.

موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية فى تقرير لها نشر أمس الخميس، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والتى تعتمد على التسعير وفقاً لعدة عناصر مها أسعار «برنت» وذلك طبقاً للبوصات العالمية وسعر صرف الدولار، وكذلك تكلفة عمليات النقل والتصنييع والتداول والتوزيع ، بالإضافة إلى الرسوم الإدارية والعمولات والضرائب المستحقة.

موعد تطبيق أسعار البنزين الجديدة فى مصر 2021

كما أشارت وزارة البترول، إلى أن لجنة التسعير التلقائي تقوم بدراسة ومراجعة الموقف كل 3 أشهر ، وذلك لتقييم الأسعار النهائية على ألا تزيد أسعار البنزين والسولار وباقى المنتجات البترولية التابعة للجنة عن 10% صعوداً أو 10% هبوطاً عن السعر الحالي، مشيراة إلى أن لجنة التسعير التلقائي مهمتها فى المقام الأول حماية المستهلك من صعود وتقلبات الخام العالمي «برنت».

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

ومن ناحية أخرى صعد خام «برنت» خلال بداية شهر يونيو الجاري إلى أعلى مستوى له منذ عام ، وذلك مع تزايد الطلب وانخفاض فى المعروض ليكسر حاجز الـ71 دولاراً للبرميل.

كما أعلنت «البترول» فى وقت سابق عن تدشين عدد من مشروعات التكرير ومجمعات تصنيع البترول فى عدد من المحافظات بإستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات دولار ، وذلك بهدف زيادة انتاج كميات السولار والبنزين بجميع أنواعه ، وكذلك البوتاجاز لتغطية احتياجات البلاد وتقليل عملية الاستيراد بهدف الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية «بنزين- سولار» خلال عام 2023.

شاهد أيضا:

مصر تحقق اكتشافات بترولية جديدة وطرح 9 مزايدات عالمية

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى