نمو صناعة المواد الغذائية في الصين بنسبة 4.7 %

البريمة – وكالات 

نمو صناعة المواد الغذائية في الصين بنسبة 4.7 %، حيث سجلت صناعة المواد الغذائية في الصين نمواً مطرداً من حيث الإنتاج والمبيعات في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأظهرت بيانات رسمية من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة لقطاع تجهيز الأغذية الزراعية والجانبية ارتفع بنسبة 4.7 في المئة على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2022.

وصعدت القيمة المضافة لقطاع صناعات الأغذية بنسبة 4.5 في المئة على أساس سنوي، في حين ارتفعت القيمة المضافة لقطاعات تصنيع المشروبات والشاي بنسبة 9.2 في المئة على أساس سنوي.
وبلغت مبيعات التجزئة للحبوب والزيوت والسلع الغذائية خلال الفترة من يناير إلى أبريل، 593.6 مليار يوان (ما يعادل 87.96 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 9.5 في المئة على أساس سنوي، في حين نمت مبيعات المشروبات بنسبة 10.4 في المئة، حسب “واس”.

وفي نفس السياق، ارتفع حجم الشحن عبر الممرات المائية في الصين بنسبة 4.2 في المئة على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأشارت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة النقل الصينية إلى نقل حوالي 2.63 مليار طن من البضائع عبر الممرات المائية خلال الفترة ذاتها، مبينة أن حجم الشحن عبر الممرات المائية بلغ 694.01 مليون طن في شهر أبريل وحده.

وقادت مقاطعة هوبي بوسط الصين التوسع في 31 منطقة على مستوى المقاطعة، وسجلت نمواً على أساس سنوي بنسبة 25.1 في المئة خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين، تلتها مقاطعة هاينان بجنوب الصين ومقاطعة جيانغسو بشرق الصين.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى