ننشر أجندة أعمال منتدى الإمارات الاقتصادي 2019

أعلنت “اقتصادية دبي” عن مشاركة 30 متحدثاً في أجندة أعمال “منتدى الإمارات الاقتصادي 2019″، المقام في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كإحدى ثمار التعاون القائم بين وزارة الاقتصاد وجميع الدوائر الاقتصادية في الإمارات.

يقام المنتدى في نسخته الجديدة بعنوان “الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار”، يومي 11 و12 ديسمبر/كانون الأول الجاري في فندق “أرماني دبي”.

ويمثل المتحدثون نخبة من صانعي القرار وممثلي القطاع الخاص المحلي والأجنبي وخبراء وباحثين، وسيتم تسليط الضوء على المبادرات والمشاريع الجارية والمقترحة في القطاعين العام والخاص، التي تهدف إلى دعم النمو على المدى القصير إلى المتوسط.

ويهدف المنتدى إلى عرض ومناقشة الآفاق الاقتصادية للإمارات وإماراتها الـ7، وإلقاء الضوء على الخطط الاستراتيجية الحالية التي تبنتها كل إمارة والحكومة الاتحادية، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة وتحديد مجالات تعزيز التعاون.

ويجمع منتدى الإمارات الاقتصادي ممثلين من مختلف المؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والأبحاث والاستشارات والمنظمات الإقليمية والعالمية لإثراء النقاش والتوصل إلى حزمة من التوصيات، وسيتبع كل جلسة مناقشة تفاعلية مع الجمهور.

وتوقع سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي، أن يستحوذ المنتدى على اهتمام واسع على الصعيديين المحلي والدولي، وأنه سيضم مشاركات فعالة على مختلف الأصعدة الاقتصادية، والتي بدورها ستسهم في إثراء النقاشات والحوارات التي ستخدم مستقبل اقتصاد دبي والإمارات على وجه العموم.

وستشهد الجلسة ذاتها إطلاق “تقرير دبي الاقتصادي 2019” الذي ستقدمه صنعاء محمد مدير التخطيط الاقتصادي في اقتصادية دبي، وسيقدم ضاحي المنصوري مدير إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي “تقرير أبوظبي الاقتصادي 2019”.

ويستهل المنتدى أعماله في جلسة بإطلاق التقارير الرسمية، حيث ستبدأ مع جلسة “تقرير الإمارات 2019” تديرها ندى الهاشمي مدير إدارة الدراسات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى